الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

واستقبال السياحة الرياضية

أخبار الرياضة | رئيس جامعة سوهاج يؤكد أن صالة الألعاب الرياضية الدولية بالجامعة ستكون ملتقي للبطولات

الأربعاء 17/أبريل/2024 - 01:04 م
رئيس جامعة سوهاج
رئيس جامعة سوهاج يتفقد الصالة الرياضية الدولية

قال الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، إن إنشاء الصالة الرياضية الدولية "الصالة المغطاة" في الحرم الجامعي الجديد سيكون إضافة قوية لأي حدث رياضي يقام في محافظة سوهاج، سواء كان ذلك للبطولات المحلية أو الدولية. وأوضح أن الصالة تضم مجموعة من المنشآت الرياضية التي تم تنفيذها وفقًا لأحدث المعايير الدولية المطلوبة من قبل الاتحادات المصرية، مما يجعلها مؤهلة لاستضافة البطولات الكبرى.


تأتي هذه الجهود في إطار متابعة دورية من قبل رئيس جامعة سوهاج للمشروع، بهدف تسريع وتسليم العمل في الوقت المحدد. ويشاركه في هذه المتابعة الدكتور خالد عمران، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمحاسب أشرف القاضي، الأمين العام للجامعة، بالإضافة إلى المهندس محمد لطفي، المدير التنفيذي للمشروع، واللواء طارق حافظ، مدير الأمن الجامعي، بالإضافة إلى عدد من المهندسين المعنيين بالمشروع.

 

رئيس جامعة سوهاج يؤكد أن صالة الألعاب الرياضية الدولية بالجامعة ستكون ملتقي للبطولات

 

افتتاح صالة رياضية دولية يمثل خطوة هامة نحو دعم وتعزيز الرياضة

 

أكد رئيس جامعة سوهاج أن افتتاح صالة رياضية دولية ذات هذه المواصفات على أرض الجامعة يمثل خطوة هامة نحو دعم وتعزيز الرياضة واكتشاف المواهب الرياضية. وأضاف أنه تم اختيار أحدث التقنيات والمواصفات العالمية في تنفيذ هذه الصالة، بما في ذلك التجهيزات الحديثة ووسائل الأمان للجمهور، والاستفادة القصوى من المساحات، وتسهيل وصول الجمهور إلى المدرجات، وتوفير الخدمات الطبية الطارئة ومناطق الاستراحة للرياضيين، وتوفير منصات للبث الإذاعي والتلفزيوني، ومناطق مخصصة لكبار الزوار، وغير ذلك من التجهيزات الحديثة والضرورية.

 

وأشار رئيس جامعة سوهاج إلى أن تشغيل هذا المشروع، الذي من المقرر استكماله وتسليمه في بداية العام الجديد، سيضيف قيمة مضافة للجامعة ولمحافظة سوهاج بشكل عام، من خلال استقبال السياحة الرياضية، والتي تشمل وصول فرق رياضية وجماهير لتنظيم بطولات رياضية محلية وعربية وعالمية. كما سيكون مكانًا للترفيه للأسر وموقعًا لإقامة البطولات الرياضية داخل المحافظة، بالإضافة إلى استضافة لقاءات الجمهور مع المسؤولين والمؤتمرات الشعبية وغير ذلك.

 

اقرأ أيضًا:

أخبار الجامعات|رئيس جامعة سوهاج يتفقد إدارات العمل بالمبني المركزي ويهنئ الجهاز الإداري

أخبار الجامعات|رئيس جامعة سوهاج يتفقد سير العمل بالمستشفى الجامعي خلال جولة تفقدية مفاجئة

أخبار الجامعات|جامعة سوهاج تشيد بأوجه الرعاية المقدمة للنزلاء خلال زيارتهم لمركز اصلاح وتأهيل اخميم