الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. التربية والتعليم تبدأ التحقيقات الفعلية مع مدارس ران الألمانية بالتجمع الخامس بعد تدريسها الرينبو

الخميس 18/أبريل/2024 - 12:58 ص
مدارس ران الألمانية
مدارس ران الألمانية بالتجمع الخامس

علمت السبورة أن وزارة التربية والتعليم بدأت لجنة من التعليم الدولي في إجراء التحقيقات مع مدارس ران الألمانية بالتجمع الخامس بعد اتهامها بتدريس ممارسات غير أخلاقية تمثل ألوان قوس قزح.

وانفردت السبورة ببيان من وزارة التربية والتعليم قبل إعلانها رسميًا بشأن  تشكيل اللجنة التي ستزور مدارس ران الألمانية بالتجمع الخامس يأتي للتأكد من صحة تدريس الرينبو للأطفال، وفي حالة ثبوت هذه الاتهامات، سيتخذ الإجراءات القانونية المناسبة.

التربية والتعليم تبدأ التحقيق مدارس ران الألمانية بالتجمع الخامس

وقبل علم وزارة التربية والتعليم بذلك قد قدم والد الطالب محمد فاروق بلاغًا للنائب العام ضد مدارس ران الألمانية بالتجمع الخامس بسبب تدريسها مادة الرينبو لطلاب الصف السادس الابتدائي في مدرسة دولية شهيرة، مما أثار جدلًا واسعًا.

وعبّر ولي الأمر عن استيائه من هذه الأفكار التي قد تؤثر سلبًا على عقلية الأطفال، ونقل أبنائه إلى مراكز أخصائيين نفسيين لضمان سلامتهم الصحية والنفسية.

تدريس الرينبو مدارس ران الألمانية بالتجمع الخامس 

وقام المحامي أشرف ناجي، بتقديم بلاغ للنائب العام المستشار محمد شوقي، يتهم فيه المسؤول عن مدارس ران الألمانية بالتجمع الخامس بتدريس مادة الرينبو للأطفال، وطالب بوقف هذه الممارسات وإيقاف عمل المدرسة في مصر، مع فتح تحقيق في الواقعة وإبلاغ الجهات المعنية.

وأكد المحامي أن تدريس الرينبو بمدرسة ألمانية بالتجمع الخامس يعتبر انتهاكًا للقيم والأخلاق والتقاليد والعادات المصرية، ويتعارض مع الدين الإسلامي الرسمي للدولة وقوانين المجتمع المصري. وطالب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بإغلاق تلك المدارس وفرض رقابة عليها، معتبرين أنه يجب سحب الأولاد منها ونقلهم إلى مدارس أخرى تلبي المعايير المحلية.