رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | جامعة سوهاج تفعل منظومة الكروت الذكية لتداول الوقود لتعزيز إستراتيجية التحول الرقمي

الخميس 18/أبريل/2024 - 01:59 م
الدكتور حسان النعماني
الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج

أكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن تفعيل منظومة الكروت الذكية لتوزيع الوقود، واستبدال البونات الورقية داخل الحرم الجامعي، وذلك تماشيًا مع توجيهات القيادة السياسية، بهدف تعزيز الرقابة ومراقبة معدلات استهلاك الوقود بشكل دقيق، مما يسهم في تحديد كميات البنزين المستخدمة بدقة وفعالية.

 

 

جامعة سوهاج تسعي لتحويل نفسها إلى جامعة رقمية تتماشى مع المعايير العالمية

 

أوضح الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية التحول الرقمي التي تنتهجها الجامعة، حيث تسعى الجامعة جاهدة لتحويل نفسها إلى جامعة رقمية تتماشى مع المعايير العالمية، وتتبنى سياسات وخطط تحقق التحول الرقمي الشامل في جميع جوانب عملها، مواكبة للتطور التكنولوجي الحديث في مجال التعليم والبحث العلمي.

 

أوضح الدكتور خالد عمران، نائب رئيس جامعة سوهاج لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن جمع هذه البيانات يساعد في تنظيم استهلاك البنزين والحد من إهداره، مما يؤدي إلى توفيره بشكل فعال. كما أشار إلى أنه تم الاستثمار في شراء مواد بترولية بتكلفة تصل إلى ٣ مليون جنيه لتفعيل منظومة الكروت الذكية.


بناءً على توجيهات وزارة المالية وبالتعاون مع شركة التعاون البترولية، قامت إدارة السيارات بتسليم ١١٥ كارت وقود ذكي لسيارات ومولدات وجرارات جامعة سوهاج. يهدف ذلك إلى تعزيز الرقابة على السائقين وحماية المال العام، وإنهاء استخدام البونات الورقية.

 

اقرأ أيضًا:

أخبار الجامعات|رئيس جامعة سوهاج يتفقد إدارات العمل بالمبني المركزي ويهنئ الجهاز الإداري

أخبار الجامعات|رئيس جامعة سوهاج يتفقد سير العمل بالمستشفى الجامعي خلال جولة تفقدية مفاجئة

أخبار الجامعات|جامعة سوهاج تشيد بأوجه الرعاية المقدمة للنزلاء خلال زيارتهم لمركز اصلاح وتأهيل اخميم

مواد متعلقة