الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

ضرورة تشكيل لجان متخصصة لمراجعة جميع المناهج

بعد واقعة تدريس المثلية الجنسية بمدرسة ران الألمانية.. محامي يطالب بتعديل اللائحة التنفيذية لنظام البكالوريا الدولية

الخميس 18/أبريل/2024 - 07:54 م
مدرسة ران الألمانية
مدرسة ران الألمانية بالتجمع الخامس

بعد انفراد السبورة بنشر كتاب مدرسة ران الألمانية بالتجمع الخامس اشتدت المطالبات بإغلاقها نظرًا لتدريسها المثلية الجنسية الرينبو للأطفال وخاصة طلاب الصف السادس الابتدائي بالإضافة إلى إدخال أفكار غير أخلاقية وهدامة للمجتمع.

تواصل وزارة التربية والتعليم حاليًا تحقيقاتها مع مدرسة ران الألمانية بالتجمع الخامس خاصة بعد الاتهامات والتحركات البرلمانية التي تحركت ضدها بعد انتشار سرية تدريسها المثلية الجنسية والشذوذ الجنسي.

تحركات ضد مدرسة ران الألمانية بالتجمع الخامس

وطالب المحامي عمرو عبد السلام بضرورة تشكيل لجان متخصصة لمراجعة جميع المناهج التي تدرس في المدارس الدولية، حتى لا ييحدث مثل ما وقع في مدرسة ران الألمانية بالتجمع الخامس.

توسيع الرقابة على المدارس الدولية 

وأضاف عمر عبد السلام أن المخالفات التي رصدت حتى الأن تشكل نسبة ضئيلة، تقدر بحوالي 1%  من المخالفات القائمة في باقي المدارس حيث طالب أيضًا من وزارة التربية والتعليم بتوسيع الرقابة على المدارس الدولية نظرًا لما حدث في مدرسة ران الألمانية.

تعديل اللائحة التنفيذية  للمادة 11

كما طالب أيضًا بتعديل اللائحة التنفيذية  للمادة 11  التي تنص على أن المؤسسة الراعية الدولية هي المسؤولة عن تنظيم الدراسة وتقويم الاستشارات التربوية للمدرسة، مشيرًا إلى أن دور وزارة التربية والتعليم هو الإشراف على مواد اللغة العربية والتربية الدينية والدراسات الاجتماعية ومواد الهوية القومية.

وتابع  المحامي عمر عبد السلام في طلبه ودعوته لوزارة التربية والتعليم بترك الأمر للمنظمات والدول الأجنبية التي قد تكون لديها أجندات مشبوهة تسعى إلى فرض ثقافات تتعارض مع قيمنا ومعتقداتنا وديانتنا السماوية.

المدارس الدولية  تحتاج إشراف من قبل الوزارة 

وأشار إلى أن المدارس الدولية  تحتاج إشراف من قبل  وزارة  التربية والتعليم على المناهج  تدرسها في مصر، موضحًا أن الدولة قد يكون دور إشرافها مقتصرًا على مواد اللغة العربية والتربية والدينية والدراسات الاجتماعية أما بالنسبة  لبقية المناهج والمقررات الدراسية، فإنها تُعد من قبل المؤسسة الراعية للمدارس الدولية خارج مصر.

 وأكد المحامي أن الإشراف على المناهج الإجنبية للمدارس الدولية يجب أن يكون ببرتوكول تعاون بين يوقع بين وزارة التربية والتعليم ومنظمة البكالوريا الدولية طبقًا للقانون الوزاري رقم 289 لسنة 2016 بشأن لائحة المدارس المصرية الدولية بنظام البكالوريا الدولية.