الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

سُجِّلت درجات حرارة تقترب من 40 درجة مئوية

حالة الطقس اليوم.. الأرصاد الجوية: الذباب الصحراوي يصل مصر بصحبة رياح الخماسين

الخميس 18/أبريل/2024 - 08:00 م
الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

حالة الطقس اليوم.. يثير الجميع تساؤلات حول نهاية الموجة الحارة التي ضربت مصر خلال الساعات الماضية، حيث سُجِّلت درجات حرارة تقترب من 40 درجة مئوية في العديد من المناطق خلال فترة الذروة وتداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي  تقريرصادر عن قناة العربية يحذر فيه خبراء الأرصاد الجوية من الذباب الصحرواي الذي وصل إلى الأراضي المصرية مع الرياح الخماسينية التي ستؤثر على البلاد في الفترة القادمة.

حالة الطقس اليوم.. الأرصاد الجوية  : ضرورة  الحفاظ على السلامة والصحة من آثار الذباب الصحراوي

 

حالة الطقس اليوم..  يشدد خبراء هيئة الأرصاد الجوية  على أهمية الحفاظ على السلامة والصحة من آثار الذباب الصحراوي، الذي ظهر نتيجة للرياح السودانية الجنوبية الصحراوية.

حالة الطقس اليوم..  وتشهد مصر الآن عاصفة رملية قوية بدأ تأثيرها في السلوم وتتقدم تدريجيًا نحو محافظة مرسى مطروح، مما يؤدي إلى تحول الجو إلى اللون الأحمر بسبب شدة العاصفة التي تتجه نحو مناطق العلمين، ومن المتوقع وصول الرمال المثارة إلى باقي المناطق مع مرور الوقت.

 

حالة الطقس اليوم..  وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس، حيث من المتوقع انخفاض درجات الحرارة بمقدار يصل إلى 6 درجات مئوية في شمال البلاد والقاهرة الكبرى وحتى شمال الصعيد.

 

حالة الطقس اليوم..  في حديث هاتفي لبرنامج "مساء دي إم سي"، أكد الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فصلي الربيع والخريف يشهدان تقلبات جوية واسعة، ومع زيادة التغيرات المناخية، تزداد هذه التقلبات خطورة.

حالة الطقس اليوم..  وأوضح أن شدة الظواهر الجوية الحالية ناتجة عن المنخفضات الجوية التي تشهدها مناطق مختلفة، لكن مصر لا تتأثر بالمنخفض الجوي الذي يؤثر على الإمارات وعمان.