الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

أول من تحدث عبر موقع السبورة عن اقتراح بـ مد سن الخدمة للمعلمين 3 سنوات بعد بلوغهم سن المعاش

نقابة المعلمين: نرحب بـ مد سن الخدمة للمعلمين 3 سنوات بعد بلوغهم سن المعاش.. عقب تصريحات الوزير

الخميس 18/أبريل/2024 - 10:17 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

رحب إبراهيم شاهين وكيل أول نقابة المعلمين بالقرار الصادر عن وزارة التربية التعليم  بـ مد سن الخدمة للمعلمين 3 سنوات بعد بلوغهم سن المعاش.

مد سن الخدمة للمعلمين 3 سنوات بعد بلوغهم سن المعاش

وأكد إبراهيم شاهين وكيل أول نقابة المعلمين أنه أول من تحدث عبر موقع السبورة عن اقتراح بـ مد سن الخدمة للمعلمين 3 سنوات بعد بلوغهم سن المعاش لافتا إلي أنه ربما متابعة وزارة التربية والتعليم لموقع السبورة كانت سببا في وصول المقترح للوزير مشيدا بالقرار والذي سوف يساهام بحل أزمة العجز الكبير في أعداد المعلمين في المدارس في كافة المواد والمراحل التعليمية 

 

وكان وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، قد أعلن عن بشرى سارة للمعلمين، حيث أعلن عن قانون بـ مد سن الخدمة للمعلمين 3 سنوات بعد بلوغهم سن المعاش، وقد تمت الموافقة عليه من البرلمان برقم 15 لسنة 2024. وفي تصريحات صحفية.

 

و أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي أن وزارة التربية والتعليم  في انتظار إصدار اللائحة التنفيذية للقانون، مشيرًا إلى أنه سيتم مد سن الخدمة للمعلمين بعد بلوغهم سن المعاش لمدة سنة بحد أقصى ثلاث سنوات، وسوف يتم تحديد الشروط المحددة للتمديد بالتنسيق مع وزارة المالية. وأضاف أن من بين أهم الشروط أن يكون المعلم كان يعمل خلال الخمس سنوات الأخيرة وكان على رأس عمله كمعلم فصل.