الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

من أجل استقبال الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية..

مؤسسة الإمارات للتعليم: استمرار الدراسة عن بُعد في جميع المدارس الحكومية غدًا وبعد غدٍ

الجمعة 19/أبريل/2024 - 07:28 م
السبورة

أصدرت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي قرار تضمن تمديد نظام التعليم عن بُعد لجميع المدارس الحكومية في الإمارات يومي الخميس والجمعة 18 و19 من أبريل 2024.

تمديد نظام التعليم عن بُعد لجميع مدارس دولة الإمارات 
 


وأشار المكتب الإعلامي التابع إلي حكومة دولة الإمارات في تغريدة له عبر حسابه الرسمي علي موقع   "x"، إن القرار يأتي من أجل ضمان جاهزية جميع المدارس الحكومية والمناطق المحيطة بها في جوانب السلامة والأمان من أجل استقبال الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية.

 

جدير بالذكر أن المكتب الإعلامي التابع إلي حكومة دولة الإمارات، قد أصدر إعلانا  يوم 15 إبريل الماضي، أكد فيه أنه بسبب ظروف الطقس الحالية، فقد أصدرت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي اعتماد نظام التعليم عن بُعد للمدارس الحكومية بالدولة كافة يومي الثلاثاء والأربعاء، الموافقين 16 و17 من أبريل 2024، وذلك حفاظًا على سلامة الطلبة والهيئة التدريسية.

 

ويعد هذا حقًا حدث استثنائي لدولة الإمارات، إذ يشير هطول كميات كبيرة من الأمطار إلى تغيرات جوية كبيرة قد تكون ناتجة عن عوامل مناخية معينة، مثل تأثير الرياح الموسمية أو تقدم الجبهات الباردة. تلك الأمطار لها تأثيرات إيجابية على البيئة والاقتصاد، حيث تعمل على تجديد المياه الجوفية وتحسين الأراضي الزراعية. يجب على الدولة أن تستغل هذه الفرصة لتطوير البنية التحتية لتجنب مشاكل الفيضانات واستخدام هذه الأمطار بشكل فعال في الزراعة والري.