الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

تنظمه سنويا مؤسسة بنك مصر للخدمة المجتمعية بالتعاون مع جمعية مصر الجديدة

أخبار مصر | احتفالية يوم اليتيم بمركز الطفل للحضارة والإبداع بمشاركة 300 طفل بالتعاون مع جمعية مصر الجديدة

السبت 20/أبريل/2024 - 12:49 م
السبورة

بالتعاون مع جمعية مصر الجديدة، استضاف مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل)، أمس الجمعة  19 ابريل 2024، 50 طفل وطفلة من الايتام فى حفل يوم اليتيم الذي تنظمه سنويا مؤسسة بنك مصر للخدمة المجتمعية، شمل الحفل فقرات فنية وألعاب جماعية متنوعة للأطفال.

 

 

الهدف من الاحتفالية هو إسعاد الأطفال الأيتام

 

قال الدكتور نبيل حلمى، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المتحف، ان الهدف من الاحتفالية هو إسعاد الأطفال الأيتام، وتنمية حبهم وولائهم للوطن، وإشعارهم بأنهم محور اهتمام كل مؤسسات الدولة الرسمية والمجتمعية،  مما يعزز مفهوم الأسرة الواحدة وأضافة قيمة إيجابية في نفوس أبنائنا، كما اكد الدكتور نبيل حلمى على ان  الأطفال شعروا بحالة من السعادة خلال الاحتفالية التي شارك فيها مهرجون، ومقدمو فقرات فنية والعاب تفاعلية سادت في اجواء من البهجة والفرح.

 

وفي سياق آخر، تقيم جمعية مصر الجديدة، برئاسة الدكتور نبيل حلمي، احتفالاتها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بندوة ومعرض فن تشكيلي بعنوان "هي في القلب"، وذلك في الساعة ٤:٣٠ مساءً من يوم السبت القادم في مقر مكتبة مصر الجديدة العامة.


وأكد الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، أن الشعار الدولي للعام الحالي هو "الاستثمار في المرأة لتسريع وتيرة التقدم"، وذلك في إطار تعزيز دور المرأة في المجتمع ودعمها.

 

سيتضمن الاحتفال معرضًا للفن التشكيلي بعنوان "هي في القلب"، يضم ٣٠ عمل فنيًا يعبر عن دور المرأة في الحضارات المصرية، ويبرز دورها الرائد في بناء المجتمع. وسيقدم الفنان أحمد بيرو، المشارك في المعرض، أعماله التشكيلية التي تسلط الضوء على قضايا المرأة وتعبر عن دعمه لها.

 

بالإضافة إلى ذلك، ستشارك عدة شخصيات في اللقاءات التي ستعقدها مكتبة مصر الجديدة، من بينهم أ. لمياء لطفي مدير برنامج بمؤسسة المرأة الجديدة، وأسماء فتحي صحفية ومؤسسة مبادرة مؤنث سالم، وساره مراد من مبادرة سوبر وومن.

 

وبمناسبة اليوم الدولي للمرأة، سينظم متحف الطفل احتفالية تتضمن معرضًا لبيع المنتجات الحرفية والتراثية وندوة تتحدث فيها عدة شخصيات عن التحديات التي تواجه المرأة والأم العاملة، وتشمل أيضًا ورش عمل فنية للأطفال بالتعاون مع ثقافة الطفل بالهيئة العامة لقصور الثقافة.