الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

يبلغ عدد المحالين للمعاش ٦٠٠٠ معلم شهريا

نقيب المعلمين: المزايا التأمينية والمعاشات لن تتأثر بالمد ٣ سنوات للمعلمين

الأحد 21/أبريل/2024 - 01:16 ص
نقيب المعلمين
نقيب المعلمين

تستعد وزارة التربية والتعليم لاعتماد المعايير الأساسية لقبول المعلمين المتقدمين وكيفية حصولهم على المقابل المادى فى إطار جهود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لسد العجز فى المعلمين بالمدارس فى جميع المواد الدراسيه دون تحمل الدولة أعباء إضافية.

 

وذلك عقب انتهائها من اعداد اللائحة التنفيذية للقانون وإرساله لمجلس الوزراء تمهيدا للحصول على الموافقة النهائية وعرضه على الرأى العام.

نقيب المعلمين:المعلمين الذين بلغوا سن المعاش سوف يحصلون على كافة المزايا التأمينية 


أكد خلف الزناتى نقيب المعلمين فى تصريحات خاصة لـ “الجمهورية” أن المعلمين الذين بلغوا سن المعاش سوف يحصلون على كافة المزايا التأمينية والمعاشات دون التأثر بمد سن المعاش إلى ٣ سنوات.

نقيب المعلمين: نتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتحقيق الاستقرار للعملية التعليمية


وأشار نقيب المعلمين إلى أن هناك تعاونا وثيقا مع وزارة التربية والتعليم لتحقيق الاستقرار للعملية التعليمية وصالح المعلمين.


أوضح نقيب المعلمين أن المعلمين سوف يتمكنون فور بلوغهم سن المعاش وتقديم الاوراق المطلوبه من من الحصول على الميزة التأمينية البالغ قيمتها ٤٢ الف جنيه إلى جانب المعاش الذى تصرفه النقابه لأعضائها.

 

قانون مد سن الخدمة للمعلمين لمدة ٣ سنوات


كان مجلس النواب قد وافق على قانون مد سن الخدمة للمعلمين لمدة ٣ سنوات بعد بلوغهم سن المعاش فى فبراير الماضي ويبلغ عدد المحالين للمعاش ٦٠٠٠ معلم شهريا.

 

جدير بالذكر أن وكيل أول نقابة المعلمين إبراهيم شاهين قد قال إن القرار الصادر عن وزارة التربية التعليم والتعليم الفني بشأن مد سن الخدمة للمعلمين 3 سنوات بعد بلوغهم سن المعاش سوف يكون له تاثير ايجابي في حل أزمة عجز المعلمين الكبيرة في كافة المراحل المراحل التعليمية والمواد الدراسية.

 

وأوضح إبراهيم شاهين وكيل أول نقابة المعلمين أنه يتوقع أن يحصل المعلم بعد مد سن الخدمة للمعلمين 3 سنوات عقب بلوغهم سن المعاش علي راتبه ومكافأته كاملة خلال فترة مد سن الخدمة للمعلمين مستبعدا أن يكون عمل المعلم بعد مد سن الخدمة مقابل مكافأة علي غرار معلمي الحصة في مدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

ولفت وكيل أول نقابة المعلمين أنه لا تعارض بين استمرار مسابقات تعيين المعلمين وقرار  سن الخدمة للمعلمين 3 سنوات عقب بلوغهم سن المعاش نظرا لاتساع مشكلة العجز في المدارس بل أنه سوف يكون هناك تكامل بين المعلمين الشباب والمعلمين أصحاب الخبرات الكبيرة في التدريس.