رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزارة التربية والتعليم تعلق الدراسة بمدرسة ران الألمانية

التربية والتعليم تفرض عقوبات رادعة على مدرسة ران الألمانية بعد إثبات تدريسها المثلية الجنسية

الأحد 21/أبريل/2024 - 11:05 م
مدرسة ران الألمانية
مدرسة ران الألمانية

عقوبات رادعة اتخذتها وزارة التربية والتعليم ضد مدرسة ران الألمانية بالقاهرة والتي تقع في دائرة التجمع الخامس بعد فحصها والتأكد من تدريسها المثلية الجنسية للأطفال حيث صدرت قرارات علمت بها السبورة بتعليق الدراسة في المدرسة الألمانية بعد التحقيق معها.

ونستعرض لكم بعض العقوبات التي وقعت على مدرسة ران الألمانية بالقاهرة بعدما كشفت وزارة التربية والتعليم تدريسها المثلية الجنسية للأطفال بالإضافة إلى تقديم صاحبة المدرسة مبلغ مالي إلى لجنة التعليم الدولي لإخفاء جريمتها.

عقوبة مدرسة ران الألمانية بعد تدريسها المثلية الجنسية 

 

  • اتخذت الوزارة إجراءات رادعة ضد المدرسة، بما في ذلك وضعها تحت الإشراف المالي والإداري، ووقف تحويلات القبول بالمدرسة.
  • تشكيل لجنة من قيادات الوزارة ومستشاري اللغة الألمانية لمراجعة جميع مناهج المدارس الألمانية في مصر.
  • من المقرر أن تتوقف تراخيص المدرسة إذا ثبتت الاتهامات الموجهة لها.

نص قانون المدارس الألمانية في مصر 

  • المادة الثالثة تنص على أن المناهج الدراسية والوسائل التعليمية تخضع لرقابة فنية وجودة من قبل المؤتمر الدائم لوزراء تعليم الولايات الألمانية والإدارة المركزية للمدارس الألمانية بالخارج، دون وجود رقابة من وزارة التربية والتعليم.
  • المادة الرابعة تنص على تشكيل لجنة فنية تقوم بمراجعة المناهج المدرسية، ويتم اختيار أعضائها بناءً على عرض من رئيس قطاع التعليم العام، وتطلب المدرسة والسفارة الألمانية المناهج المدرسية للتحقق منها وإبداء الملاحظات، خاصة إذا كانت تتعارض مع الثقافة المصرية أو تهدد الأمن القومي المصري.
     

قصة مدرسة ران الألمانية بالقاهرة 

تداولت قصة مدرسة ران الألمانية بالقاهرة بعد تسريب تفاصيل من كتاب يزعم أنه يدرس المثلية الجنسية للأطفال في المرحلة الابتدائية، وأثار هذا الكشف جدلا واسعا وانتقادات شديدة من بعض الأهالي والمجتمع المصري.

يشمل المحتوى المثير للجدل في الكتاب صورا ونصوصا تروج للمثلية الجنسية وتشجع على التصرفات الجنسية غير التقليدية، مما أثار قلق الأهالي بشأن تأثير هذه المواد على نفسية الأطفال وقيمهم الاجتماعية.

اتخذ عدة مسؤولين بتحركات برلمانيو قضائية ضد مدرسة ران الألمانية وعلى ررأسها بلاغ مقدم للنائب العام من أحد أولياء الأمور حيث علمت المجرسة بالأمر وبالفعل اتخذت إجراءات صارمة اتجاه إدارة المدرسة.