الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مناسبة الذكرى الـ 42 لتحرير سيناء وعودتها إلى أحضان الوطن

أخبار الجامعات | رئيس جامعة القاهرة يقدم التهنئة للرئيس السيسى والقوات المسلحة بمناسبة عيد تحرير سيناء‎‎

الإثنين 22/أبريل/2024 - 09:46 ص
الدكتور محمد عثمان
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

قدّم الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، التهاني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، باسم مجلس جامعة القاهرة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب، كما قدم التهنئة إلي الفريق أول محمد زكي، والفريق أسامة عسكر، وقادة وجنود القوات المسلحة، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 42 لتحرير سيناء وعودتها إلى أحضان الوطن.

 


أخلص التهاني إلى أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة

 

بمناسبة الذكرى الخالدة لاستعادة مصر كامل ترابها الوطني بعد معركة انتصار السادس من أكتوبر والمعارك الطويلة والشجاعة التي خاضتها مصر، يتقدم الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بأخلص التهاني إلى أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة وكافة القادة والضباط وضباط الصف والجنود، وإلى شعب مصر العظيم. يدعو الله أن يحفظ مصر وشعبها وجنودها، وأن يديم عليها الأمن والاستقرار.

 

 

دور القوات المسلحة في تحرير أرض سيناء من الإرهاب


وبهذه المناسبة، ثمن رئيس جامعة القاهرة دور القوات المسلحة في تحرير أرض سيناء من الإرهاب، وبسط سيطرتها على ربوعها، كما ثمن الجهود الكبيرة للقائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي في انتصارات مكافحة الإرهاب وتحقيق التنمية الشاملة في عموم سيناء.

 

وفى سياق آخر،  6 تخصصات بـ جامعة القاهرة ضمن أفضل 100 عالميًا وتخصص ضمن أفضل 40 بالتصنيف الإنجليزي كيو إس لعام 2024 لأول مرة في تاريخ الجامعات المصرية؛ حسب ما أعلنه أعلنه التصنيف الإنجليزي (كيو إس) للتخصصات لعام 2024، وذلك في إنجاز جديد لـ جامعة القاهرة في التصنيفات العالمية، بعد أن حققت الجامعة تطورًا كبيرًا على مستوى تخصصات العلوم الإنسانية والاجتماعية.


 

وقال الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة واصلت نجاحها الكبير في التصنيفات العالمية حيث جاءت في تخصص إدارة المكتبات والمعلومات (Library & Information Management) في الترتيب 38 على مستوى العالم، وفي تخصص العلوم البيطرية (Veterinary Science) جاءت في الترتيب 51-70 عالميًا، وفي تخصص الصيدلة وعلم الأدوية (Pharmacy & Pharmacology) جاءت جامعة القاهرة في الترتيب  64 عالميًا، وفي تخصص طب الأسنان (Dentistry) جاءت في الترتيب 51-100 عالميا، وفي تخصص دراسات التنمية (Development Studies) جاءت في الترتيب 51-100 عالميًا، وفي تخصص هندسة البترول (Petroleum Engineering) جاءت في الترتيب 51-100 عالميًا.