رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

أجازة عيد تحرير سيناء 2024

أخبار مصر | 10 فئات غير مسموح لها القيام بـ أجازة عيد تحرير سيناء 2024

الإثنين 22/أبريل/2024 - 12:07 م
أجازة عيد تحرير سيناء
أجازة عيد تحرير سيناء 2024

أجازة عيد تحرير سيناء 2024.. أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس الموافق 25 من أبريل الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة أجازة عيد تحرير سيناء 2024.

 

أجازة عيد تحرير سيناء 2024، وسيحصل جميع موظفي الجهاز الإداري للدولة والقطاع الخاص على إجازة رسمية مدفوعة الأجر يوم الخميس القادم، الموافق 25 إبريل، بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء لعام 2024.

 

 

قانون العمل رقم 12 لسنة 2003


قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 يحدد بعض الفئات التي تخضع لقواعد مختلفة بخصوص الإجازات عن باقي العاملين، حيث يمكن استدعاؤهم للعمل في أيام الإجازات الرسمية مثل أجازة عيد تحرير سيناء 2024 وغيرها، بحسب احتياجات العمل.


تنص المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 على منح الموظف الحق الكامل بالحصول على إجازة مدفوعة الأجر خلال الأعياد والمناسبات الرسمية، مثل أجازة عيد تحرير سيناء 2024 التي تحددها الحكومة بقرار رسمي، وتستمر لمدة تصل إلى ثلاثة عشر يومًا في السنة، وتنص المادة 52 من القانون على إمكانية لصاحب العمل تشغيل العامل في أيام الإجازات في حال تطلب الظروف العملية ذلك، ويكون للعامل الحق في استلام أجر مضاعف بالإضافة إلى أجره الأصلي عن العمل في ذلك اليوم.


على الرغم من ذلك، يمنح القانون إجازات مدفوعة الأجر للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، ولكن هناك فئات محددة مستثناة من أجازة عيد تحرير سيناء 2024، وغيرها من الأجازات الرسمية، نظرًا لأهمية مهنتهم أو وظيفتهم في المجتمع، والتي لا يمكن الاستغناء عنها، ومع ذلك، يتم تعويضهم بأيام أخرى أو بأجر بحسب طبيعة العمل، وجاءت هذه الفئات كالتالي:

 

1- الأطباء والممرضون بالمستشفيات.
2- رجال الشرطة.
3- الصحفيون.
4- عمال المخابز.
5- عمال محطات الوقود.
6- رجال الإسعاف.
7- خدمات النقل والسائقون.
8- رجال الحماية المدنية.
9- خدمات المياه والصرف.
10- خدمات الكهرباء.

 


 

قدّم الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، التهاني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، باسم مجلس جامعة القاهرة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب، كما قدم التهنئة إلي الفريق أول محمد زكي، والفريق أسامة عسكر، وقادة وجنود القوات المسلحة، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 42 لتحرير سيناء وعودتها إلى أحضان الوطن.