الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بعنوان «التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي فرص وتحديات»

أخبار الجامعات| جامعة عين شمس تفتتح المؤتمر السنوى وأسبوع العلم بكلية البنات

الإثنين 22/أبريل/2024 - 12:57 م
جامعة عين شمس تفتتح
جامعة عين شمس تفتتح فعاليات أسبوع العلم

أخبار الجامعات.. انطلقت فعاليات أسبوع العلم والمؤتمر السنوى لكلية البنات للآداب والعلوم والتربية بجامعة عين شمس ، صباح يوم السبت، بعنوان «التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي فرص وتحديات»، برعاية الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة، والدكتورة أميرة يوسف عميدة كلية البنات ورئيس المؤتمر، والدكتورة أسماء زعزع وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ومقرر المؤتمر، كما تستمر الفعاليات من ٢٠ الى ٢٤ إبريل  الجارى ٢٠٢٤.

جامعة عين شمس تفتتح فعاليات أسبوع العلم والمؤتمر السنوى 

أخبار الجامعات.. كما بدأت جلسة الإفتتاحية لمؤتمر جامعة عين شمس بعرض كل وكيل من وكلاء الكلية إنجازات القطاع الخاص بسيادته والإدارات والوحدات التابعة للقطاع وفعاليات القطاع على مدار العام.

 

أخبار الجامعات.. ومن جانبها قالت الدكتورة أميرة يوسف عميد الكلية أن فعاليات المؤتمر السنوي هذا العام تتناول أهم التحديات والفرص التي تواجه الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم ومنها أخلاقيات التعليم فى ظل ثورة الذكاء الاصطناعي وتأهيل الطالبات لسوق العمل فى عصر التحول الرقمى، بالإضافة لمناقشة دور المرأة في عصر التحول الرقمي، كما تم التركيز على دور الذكاء الاصطناعي في البحث العلمى وفى إعداد جيل جديد من الطالبات لمواجهة سوق العمل وكيفية التعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي وعلاقته بالتحول الرقمي.

 أخبار الجامعات.. وأضافت «أميرة يوسف» أن المؤتمر يغطى قطاعات الكلية الثلاثة وهم:  "قطاع شئون التعليم والطلاب "لمتابعة وتنظيم مجموعة من الاحتفالات والفعاليات وورش العمل الطلابية و"قطاع الدراسات العليا من خلال مشاركته بمتابعة مؤتمرات الأقسام العلمية و"قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة " من خلال التنسيق لمجموعة من الندوات والجلسات وورش العلمية التي تسهم في تغطية كافة محاور المؤتمر.

أخبار الجامعات.. واختتمت «أميرة يوسف» القول بالشكر لكل الحضور والفريق المتكامل الذي يعمل داخل الكلية وخارجها لخدمة أبناء الكلية وتطويرها  و فريق تنظيم المؤتمر.
 

 

 

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات|حاسبات ومعلومات جامعة عين شمس تحصد المركز الأول عربيًا في المسابقة العالمية 24 ICPC"