الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

برعاية رئيس مجلس وزراء في كلا البلدين

أخبار مصر.. الماوردي: نعمل على إقامة معرض للمنتجات المصرية الصينية

الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 10:07 م
 الماوردي: نعمل على
الماوردي: نعمل على إقامة معرض للمنتجات المصرية الصينية

قال رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، اللواء شريف الماوردي، إنه يتم العمل على  إقامة معرض للمنتجات المصرية الصينية في القاهرة وذلك برعاية رئيس مجلس وزراء في كلا البلدين، ووزيرا التجارة والصناعة في مصر والصين  من أجل فتح المجال أمام تصدير المنتجات المصرية والصينية إلي كافة الدول في القارة الأفريقية.

معرض الصين الدولي للاستيراد ( CIIE )



وجاءت تصريحات رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، من خلال المشاركة اليوم الثلاثاء  في  المؤتمر الصحفي الذي سوف يعقد في القاهرة  بشأن معرض الصين الدولي للاستيراد ( CIIE )،والذي تم تنظيمه من قبل السفارة الصينية في مصر، وعدد من الهيئات علي رأسها  إدارة معرض الصين الدولي للاستيراد، والمركز الوطني للمعارض والمؤتمرات في مقاطعة شنغهاي وذلك عبر التعاون مع المركز الصيني المصري، ومن المقرر إقامته خلال شهر نوفمبر 2024  في مدينة شنغهاي الصينية.

 الماوردي: نعمل على إقامة معرض للمنتجات المصرية الصينية  

 

فتح أسواق جديدة في الصين

 

وأعر رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، في كلمتة عن ترحيبة بالتعاون مع الصين واعلانة مشاركة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات في معرض الصين الدولي للاستيراد (CIIE) والذي يمثل فرصة كبيرة أمام الشركات المصرية لعرض منتجاتها وفتح أسواق جديدة في الصين.

وقام اللواء شريف الماوردي بالتوقيع علي بروتوكول تعاون مع الجانب الصيني من أجل الحفاظ على قوة التعاون بين البلدين وفتح اسواق جديدة  تستفيد منها المنتجات المصرية في الصين.

المشاركون في معرض الصين الدولي للاستيراد ( CIIE )

 

هذا وقد شارك في المؤتمر الصحفي من الجانب الصيني تشانغ تشاويانغ الوزير الصيني بالسفارة،  و لي قوه تشينغ نائب المدير العام لإدارة معرض الصين الدولي ومسئولي السفارة الصينية بالقاهرة، وإدارة المعرض، إلي جانب أعضاء الغرفة التجارية بالقاهرة،و جمعية رجال الأعمال المصريين، وجمعية الصداقة المصرية الصينية.

 

ما هو معرض الصين الدولي للاستيراد (CIIE) ؟

ويعج معرض الصين الدولي للاستيراد (CIIE)، هو أول معرض على المستوى الوطني يستهدف الاستيراد في العالم، كما أنه يعد منصة لزيايدة الانفتاح رفيع المستوى، ويتم إقامة   المعرض كل عام في مركز شانغهاي الوطني للمؤتمرات والمعارض، تُعقد الدورة السابعة في الفترة من 5 إلى 10 نوفمبر 2024، وذلك بمشاركة ما يزيد عن 128 دولة، أكثر من 500 مؤسسة عالمية عارضة، ويعد فرصة هائلة للشركات المصرية لعرض منتجاتها وفتح أسواق جديدة.

 

 الماوردي: نعمل على إقامة معرض للمنتجات المصرية الصينية