الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالتعاون مع الاتحاد المصرى لصيدلة المنصورة الجديدة

طلاب صيدلة جامعة الدلتا ينظمون حملة شاملة للتوعية بمرض الدم ومساعدة الفقراء

الأربعاء 24/أبريل/2024 - 12:32 م
جامعة الدلتا تنظم
جامعة الدلتا تنظم ندوة للتوعية من ارتفاع ضغط الدم

أخبار الجامعات.. نظمت كلية الصيدلة ب جامعة الدلتا EPSF Delta وذلك بالتعاون مع مكتب الاتحاد المصري لكلية الصيدلة بجامعة المنصورة الجديدة EPSF NMU حملة شاملة لكل جوانب غيث بهدف التوعية عن ارتفاع ضغط الدم.

جامعة الدلتا تنظم ندوة للتوعية من ارتفاع ضغط الدم

أخبار الجامعات.. كما شهدت الحملة التي نظمتها جامعة الدلتا تفاعلًا واسعًا بين فئات المجتمع المختلفة، كما أنها تهدف لزيادة الوعي بأهمية التبرع للمساهمة في تضييق فجوات عدة، من خلال استهداف الفئة المحتاجة في بعض المناطق وامدتهم بالكسوة والملابس، والاغطية، وبعض الموارد اللازمة للمعيشة كالدواء والغذاء، وساعدت في ايصال الأطباء ومعامل التحليل الى تلك الفئة؛ لعلاج مرضاهم ومساعدتهم في معرفة ومتابعة بعض الأمراض المزمنة كالضغط، بالإضافة للتوعية من مرض ضغط الدم المرتفع وكيفية متابعته والمحافظة على استقراره، وزيارةً لدار الايتام وامدادهم باحتياجاتهم تحت شعار"الناس للناس".

أخبار الجامعات.. كما هدفت حملة جامعة الدلتا لزيادة عدد الاشجار باقامة حملةٍ للتشجير، حيث قاموا بزراعة مايقارب الستين شجرة منها ٦ اشجار للفاكهة، والتي بدورها سبب لتجديد الأكسجين، وكذلك مصدر للغذاء والحفاظ على البيئة، بالإضافة لجمع تبرعات مايقارب ٥٠ يومًا.

 

جدير بالذكر أن، الإتحاد المصري لطلاب الصيدلة  تأسس  في عام 1982، كما أنه يُعد أكبر كيان يضم طلبة كلية الصيدلة على مدار 37 جامعة علي مستوي الجمهورية وأكثر من 5000 طالب علي مستوي مصر، هو تحطيم الرقم القياسي لموسوعة جينيس في قياس السكر خلال 24 ساعة ل 8400 شخص وتوعية أكثر من 10000 شخص.

 

اقرأ أيضا: ما هي الكليات الموجودة في جامعة الدلتا؟ كيفية التقديم في جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا