الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مما يعكس اهتمام الطلاب والخريجين بالمشاركة في هذه الفعاليات.

أخبار الجامعات.. جامعة سوهاج تشارك فى الملتقى الإفتراضي الخامس للتواصل والتفاعل

الأربعاء 24/أبريل/2024 - 05:10 م
 جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

أخبار الجامعات.. شاركت جامعة سوهاج في الملتقى الخامس للتواصل والتفاعل مع أصحاب الأعمال للجامعات المصرية، وذلك بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجامعة الأمريكية بالقاهرة، وحضر الدكتور ايمن فريد، مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وشون جونز مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، والدكتور أحمد دلال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالإضافة إلى ممثلي الجامعات المصرية ومؤسسات القطاع الخاص وأصحاب الأعمال في قطاعات متنوعة. تم تنظيم الملتقى عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

 

أخبار الجامعات.. ربط الدراسة الجامعية بسوق العمل

أخبار الجامعات.. أكد الدكتور حسان النعماني، متحدثًا باسم الجامعة، على أهمية ربط الدراسة الجامعية بسوق العمل ورفع معدلات التوظيف بالجامعة، مشيرًا إلى أن الجامعة شهدت أعلى نسبة مشاركة للطلاب في الملتقى وأعلى نسبة في مشاركة الشركات، مما يعكس اهتمام الطلاب والخريجين بالمشاركة في هذه الفعاليات.

أخبار الجامعات.. وأضاف النعماني أن ملتقى التوظيف يهدف إلى تعريف الطلاب والخريجين بالمسارات المهنية المختلفة، ويسعى لتحقيق الشمولية والتنوع، بما في ذلك توفير فرص تدريبية ووظائف لذوي الإعاقة. يشارك في الملتقى نُخبة من أصحاب الأعمال ونحو 6000 طالب وخريج من 25 جامعة مصرية.

أخبار الجامعات.. وقال الدكتور سيد جبريل، مدير مركز التطوير المهني، إن الملتقى يأتي في إطار مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني، الذي يهدف إلى تقليص الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل من خلال تقديم خدمات التوجيه المهني والتدريب للطلاب والخريجين.