الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

رسميًا.. توفير 150 ألف فرصة عمل منها للمعلمين وأعضاء هيئة التدريس بالعام المقبل

الأربعاء 24/أبريل/2024 - 09:24 م
150 ألف فرصة عمل
150 ألف فرصة عمل

80 ألف فرصة عمل بالمدارس والجامعات أكثر الأنباء السارة للمعلمين خلال العام المقبل 2025 حيث  أعلن وزير المالية، الدكتور محمد معيط، أن الميزانية المقبلة ستحتوي على تخصيصات كافية لإيجاد حوالي 120 ألف فرصة عمل.

وأوضح وزير المالية أن من بين 120 فرصة  عمل هناك 80 ألف مخصصة لقطاع التعليم منها تعيين 30 ألف معلم كجزء من قرار تعيين 150 ألف معلم على مدار خمس سنوات، بالإضافة إلى إمكانية استغلال 50 ألف معلم من المتقاعدين.

150 ألف فرصة عمل

وأوضح وزير المالية أن قرار توفير 150 ألف فرصة عمل للمعلمين وأعضاء هيئة التدريس وللموظفين الآخرين، بالإضافة إلى التحضير لمشروع قانون يُسمح بتحويل مصلحة الضرائب المصرية إلى هيئة خدمية أيضًا وسيتم عرضه على مجلس الووزارء.

وفي سياق متصل، كشف  وزير المالية عن توصية من لجنة برئاسة رئيس الوزراء لدراسة وضع الهيئات الاقتصادية، التي يبلغ عددها 59، بالإضافة إلى لجنة من وزارة المالية بإلغاء بعض تلك الهيئات وإعادة بعضها إلى الموازنة العامة للدولة ودمج البعض الآخر منها، نظرًا لتطابق أهدافها.

صحة تحويل مصلحة الضرائب المصرية إلى هيئة خدمية

و طرح هذه المعلومات كجزء من إجابة الوزير على ثلاثة أسئلة من النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة، حول صحة تحويل مصلحة الضرائب المصرية إلى هيئة خدمية وكيفية تنفيذ ذلك، بالإضافة إلى استفساره عن عدد فرص العمل التي ستدعمها الموازنة العامة ونوعيتها، وعن مدى استكمال اللجان المشكلة لدراسة وتقييم الهيئات الاقتصادية.