الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بمشاركة 35 جهة حكومية وخاصة

أخبار الجامعات | كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة تختتم فعاليات ملتقى التوظيف والتدريب السنوي

الخميس 25/أبريل/2024 - 11:41 ص
اقتصاد وعلوم سياسية
اقتصاد وعلوم سياسية القاهرة تختتم فعاليات ملتقى التوظيف

تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وبإشراف الدكتورة حنان محمد، القائمة بأعمال عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، نظمت الكلية ملتقى التوظيف والتدريب السنوي الرابع والعشرين لطلابها. شارك في الملتقى 35 جهة حكومية وخاصة، بالإضافة إلى عدد من مؤسسات المجتمع المدني. وشهد الملتقى مشاركة مؤسسات وهيئات متعددة من بينها بنك مصر، وبنك التعمير والإسكان، وبنك فيصل الإسلامي، ومجموعة إنترو جروب، وجهاز حماية المستهلك، ووزارات الشباب والرياضة والتخطيط والتنمية الاقتصادية والتموين والتجارة الداخلية، إلى جانب جهاز تنمية التجارة الداخلية، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بالإضافة إلى العديد من الشركات والمؤسسات المشاركة.

 

 

الدكتور محمد عثمان الخشت: ملتقيات التوظيف والتدريب السنوية تهدف إلى دراسة مدى احتياجات سوق العمل من طلبة وخريجي الجامعة وعرض وتوفير فرص العمل والتدريب لهم


أوضح الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أهمية ملتقيات التوظيف والتدريب السنوية التي تنظمها كليات جامعة القاهرة، حيث تهدف هذه المبادرات إلى استقطاب اهتمام الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال، لدراسة احتياجات سوق العمل من الطلاب والخريجين. وتوفير فرص العمل والتدريب للطلاب، بالإضافة إلى إجراء ورش عمل متخصصة تساهم في تطوير مهاراتهم وزيادة قدراتهم. وتلعب هذه المبادرات دورًا هامًا في دعم الطلاب وتعزيز فرص توظيفهم وتأهيلهم لسوق العمل، بتزويدهم بالمهارات اللازمة والمطلوبة في سوق العمل المتنافس.

 

أشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن ملتقى التوظيف في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية يتماشى مع الخطة الاستراتيجية للجامعة، حيث يركز على الربط الوثيق بين الجامعة وسوق العمل والمجتمع، وخاصة في مجال التوظيف. وأوضح أن هذا الملتقى يعتبر جزءًا أساسيًا من رؤية الجامعة كجامعة من الجيل الرابع، ويرتبط بشكل وثيق بخطة التنمية الوطنية للدولة حتى عام 2030.

 

 

عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية: دورنا لا يقتصر على التعليم والتأهيل ونعمل على توجيه طلاب الكلية لسوق العمل من خلال دعوة جهات توظيف من مؤسسات مختلفة


أكدت الدكتورة حنان محمد، القائمة بأعمال عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، أن ملتقى التوظيف السنوي الذي تنظمه الكلية يُعَدُّ جزءًا بارزًا من نشاطاتها، حيث يهدف إلى توجيه طلاب الكلية نحو سوق العمل. وأشارت إلى أهمية دور الكلية في ربط خريجيها بالسوق العمل، وأن مسؤوليتها لا تقتصر على التعليم والتأهيل فقط، بل تمتد إلى توفير الفرص المناسبة لطلابها لدخول سوق العمل بنجاح. وثمَّنت الدعم الكبير الذي تتلقاه الكلية من إدارة الجامعة بقيادة الدكتور محمد الخشت، مشيرة إلى التحول الكبير الذي شهدته الجامعة تحت إشرافه، والتقدم البارز الذي حققته في التصنيفات الدولية، حيث أصبحت من بين أفضل 1% في مجال التوظيف على مستوى العالم.