رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بمشاركة خبراء ومتخصصين في قطاع التعليم والتعليم المبكر

أخبار الجامعات|المؤتمر الدولي الثالث لجائزة خليفة التربوية ينطلق 14 مايو المقبل

الخميس 25/أبريل/2024 - 02:51 م
 المؤتمر الدولي الثالث
المؤتمر الدولي الثالث بجائزة خليفة التربوية

أخبار الجامعات.. ينطلق المؤتمر الدولي الثالث، بعنوان "التعليم من التمكين إلى المستقبل"، الذي تنظمه جائزة خليفة التربوية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك يومي 14 و15 مايو المقبل بفندق قصر الإمارات بأبوظبي تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية.

انطلاق المؤتمر الدولي الثالث بجائزة خليفة التربوية

أخبار الجامعات.. وقالت الدكتورة رحاب محمود رئيس قسم اللغة الصينية بكلية الآداب جامعة القاهرة ومنسق جائزة خليفة التربوية بمصر، أن المؤتمر يهدف إلى استعراض أهم التجارب العالمية الرائدة في مجال التعليم المبكر على المستوى العالمي، واستكشاف رؤى وآفاق تواكب مستقبل التسارع التكنولوجي في التعليم بهدف تبادل الخبرات والأفكار العالمية لتعزيز دور البيئة التعليمية وصياغة سياسات تعليمية مبتكرة والإسهام في تطوير جودة مخرجات التعليم.

ومن جانبها، أوضحت أمل العفيفي الأمين العام لجائزة خليفة التربوية، أهمية هذا المؤتمر الذي يترجم رسالة جائزة خليفة التربوية، بالإضافة لدورها في نشر التميز محليًا وإقليميًا ودوليًا، كما تعد أعمال المؤتمر وفعالياته إضافة حيوية لدور الجائزة التي تحظى برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

و أضافت أمل العفيفي،  أن المؤتمر يشهد مشاركة خبراء ومتخصصين في قطاع التعليم والتعليم المبكر من مختلف أنحاء العالم، كما تتضمن أجندته عددًا من المحاور العلمية وأوراق العمل والبحوث والدراسات والورش التطبيقية، كما انه يركز في فعالياته على الجوانب التطبيقية، التي تكسب المشاركين من أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية والجهات المجتمعية ذات العلاقة المهارات اللازمة لدفع المسيرة التعليمية وتمكين أولياء الأمور من مواكبة ما يشهده هذا القطاع الحيوي من تطور متسارع، وخاصة في ضوء توظيف التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية.

واشارت آمين عام جائزة خليفة التربوية، أن جلسات اليوم الأول للمؤتمر تتضمن جلسة رئيسية تحت عنوان: "التعليم: النتائج والانجازات"، إلي جانب جلستين حول التعليم المبكر، بينما  يتضمن اليوم الثاني للمؤتمر جلسة تحت عنوان:" سياسات وهياكل ونظم التعليم، كذلك 3 جلسات حول مستقبل التعليم العام والجامعي والدراسات العليا.

 

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات.. جامعة عين شمس تنافس بثلاثة مرشحين من كليات الجامعة في جائزة خليفة التربوية