الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات.. جامعة المنوفية الأهلية تستعرض دور هندسة النقل في خدمة التنمية

الخميس 25/أبريل/2024 - 10:04 م
 جامعة المنوفية الأهلية
جامعة المنوفية الأهلية

أخبار الجامعات ..  أقيمت في جامعة المنوفية الأهلية ندوة توعوية حول دور هندسة النقل في دعم التنمية، والتي شهدت حضورًا كبيرًا من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة. قدم الدكتور إبراهيم هاشم، عميد القطاع الهندسي بالجامعة، محاضرة حول أهمية تطوير قطاع النقل ودوره في تعزيز التنمية الشاملة.

 

أخبار الجامعات.. حضر الندوة الدكتورة نانسي أسعد المشرف الأكاديمي للجامعة، والدكتور أشرف بلبع عميد القطاع الطبي، والمحاسب محمد سعيد الجزير أمين عام الجامعة، إضافة إلى عدد من العاملين بالجامعة والطلاب.

أخبار الجامعات..    قطاع النقل 

 

أخبار الجامعات.. تناولت الندوة أهمية قطاع النقل كعنصر حيوي في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيرةً إلى أهمية الاستثمار في تحسين وتطوير بنية التحتية النقلية. كما تم تسليط الضوء على جهود الدولة المصرية في تحسين شبكة النقل والمواصلات، وتعزيز سلامة الطرق وتقليل حوادث المرور.

أخبار الجامعات.. أكد الدكتور إبراهيم هاشم على أهمية توفير السلامة المرورية وسهولة الحركة للمستخدمين، وشدد على أهمية تطوير أساليب التخطيط والتصميم والإنشاء والإدارة في مجال هندسة النقل لضمان تلبية احتياجات المجتمع والمحافظة على البيئة.

أخبار الجامعات.. في الختام، تم استعراض بعض السياسات والحلول العلمية المقترحة لتحسين وتطوير قطاع النقل وتعزيز دوره في دعم التنمية الشاملة في مصر.