الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

معتمد من المجلس الأعلى للجامعات

أخبار الجامعات|مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة أسيوط يطلق برنامج تدريب المدربين TOT

الجمعة 26/أبريل/2024 - 04:28 م
جامعة أسيوط تطلق
جامعة أسيوط تطلق البرنامج التدريبي «تدريب المدربين TOT»

أخبار الجامعات.. نظم مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات ب جامعة أسيوط البرنامج التدريبي " تدريب المدربين TOT، برعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، وتحت إشراف الدكتور جابر أحمد مجاهد مدير المركز؛ بهدف تنمية مهارات وقدرات المشاركين واكسابهم الخبرات العملية، والتطبيقية؛ للعمل كمدربين محترفين.

جامعة أسيوط تطلق البرنامج التدريبي «تدريب المدربين TOT»

 أخبار الجامعات.. وقال الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط ؛ أن البرنامج التدريبي يأتي تحت إشراف المركز القومي للتدريب وإعداد القيادات بأمانة المجلس الأعلى للجامعات، بنظام الحضور المباشر، مؤكدا  أن التدريب معتمد من المجلس الأعلى للجامعات، ويستهدف تنمية قدرات المدرب المتميز داخل القاعة، لاكتساب مهارات العرض والتقديم الفعال، والتواصل الفعال، ومهارات إدارة وقت التدريب، ومهارة وأساليب المدرب في التعامل مع أنماط الشخصية الصعبة في التدريب.

أخبار الجامعات.. ومن جانبه أوضح الدكتور جابر أحمد مجاهد؛ أن البرنامج التدريبي يمتد على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من ٢٥ إلى ٢٧ من أبريل، كما يتم مناقشة خلالها مجموعة من المحاور من ضمنها: خصائص تعلم الكبار ودور المتدرب في التعامل معهم، مواصفات المتدرب المتميز، وكيفية إقناع المتدرب بموضوع الدورة التدريبية، وكيفية إدارة الجلسة، ومهارات التغلب علي الخوف والقلق أثناء التدريب.

و أضاف، أن  البرنامج التدريبي فعالياته خلال الفترة من ٢ وإلى ٤ من شهر مايو القادم، كما يضم البرنامج ٦ جلسات علمية تتناول محاور مهمة حول: المهارات الرقمية للمدرب، تطبيقات عملية إلكترونية، تخطيط البرامج التدريبية، تصميم الأنشطة التدريبية، بالإضافة لتقييم أداء المدرب، عروض تقديمية للمتدربين.

أخبار الجامعات.. كما شارك الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، وعدد من العمداء والوكلاء ولفيف من أعضاء هيئة التدريس من مختلف الكليات والعاملين بالجهاز الإداري بالجامعة وخارجها.

 

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات|رئيس جامعة أسيوط يستقبل مجموعة من الأشقاء الفلسطينيين المصابين في أحداث غزة بمستشفى الجامعة