الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أولياء أمور مصر يكشف عن أهم السلبيات خلال العام الدارسي الحالي

الجمعة 26/أبريل/2024 - 04:37 م
داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

أخبار التعليم.. منذ أن طرحت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة أسرية، سؤالها لأولياء الأمور بشأن تجربتهم في العام الدراسي الحالي وأهم السلبيات التي واجهتم وتوقعاتهم للعام القادم، لاحظنا استجابة فعالة وتنوعًا كبيرًا في المشاركة. تضمنت المشاركات مجموعة واسعة من الملاحظات والاقتراحات التي تعكس تجاربهم وتحدياتهم في التعليم.

أخبار التعليم.. التحديات التي تواجه الطلاب في فهم المواد الجديدة

أخبار التعليم.. ومن بين السلبيات التي تم ذكرها، اتضحت العديد من القضايا الملحة مثل ضيق الوقت في تناول المناهج وضغط الامتحانات، بالإضافة إلى عجز المعلمين والتحديات التي تواجه الطلاب في فهم المواد الجديدة مثل المهارات والتكنولوجيا. كما طرح الأولياء العديد من الاقتراحات المهمة مثل تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة أرباع، وتخفيف المناهج، وتوفير معلمين مؤهلين، ومراجعة كمية المناهج في السنوات الأولى.

أخبار التعليم.. ومن ناحية الإيجابيات، أشار البعض إلى جهود وزارة التربية والتعليم في توفير المواد التعليمية الإلكترونية والمراجعات النهائية للطلاب، والتي تسهم في تخفيف العبء على الطلاب وأولياء الأمور. هذه الجهود تعكس التزام الحكومة بتطوير النظام التعليمي وتوفير بيئة دراسية تسهم في تحقيق أهداف التعليم بفعالية وجودة.

أخبار التعليم.. من الواضح أن هناك حاجة ماسة لحوار مجتمعي شامل حول قضايا التعليم في مصر، وضرورة توجيه الاهتمام إلى المشاكل المحددة والبحث عن حلول عملية ومستدامة لتحسين النظام التعليمي وتعزيز جودة التعليم للأجيال القادمة.