الخميس 09 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لبحث الفرص والتحديات

أخبار الجامعات|جامعة مصر للمعلوماتية تنظم قمة ريادة الأعمال لمشاركة خبراء من كافة الجامعات المصرية

السبت 27/أبريل/2024 - 11:50 ص
قمة ريادة الأعمال
قمة ريادة الأعمال بجامعة مصر المعلوماتية

أخبار الجامعات.. عقدت جامعة مصر للمعلوماتية، قمة ريادة الأعمال، وذلك بمشاركة قادة الصناعة وخبراء متخصصين وفرق من طلاب الجامعات المصرية، وذلك لمناقشة استراتيجيات جديدة، لتوفير فرص الاستثمار، وتمويل الشركات الناشئة، فضلا عن دراسة النظام البيئي لريادة الأعمال.

قمة ريادة الأعمال بجامعة مصر المعلوماتية

أخبار الجامعات.. كما تضمنت المشاركة في قمة ريادة الأعمال بجامعة مصر المعلوماتية نخبة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، حيث تبادلوا الأفكار والآراء، وذلك بمقر الجامعة بمدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة.

أخبار الجامعات.. افتتاح القمة بحضور الدكتورة ريم بهجت، رئيسة جامعة مصر للمعلوماتية، وقامت الدكتورة أماني حسن، رئيسة قطاع تطوير الأعمال بالجامعة، بإدارة الجلسة، كما تم مناقشة أهمية الاستثمار لرواد الأعمال خلال الجلسة وذلك في السياق الاقتصادي العالمي الحالي، وكيفية استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة والتي تتخطى الحدود

أخبار الجامعات.. كما تناولت الجلسة النقاشية الرئيسية في قمة ريادة الأعمال بعنوان "من الرؤية إلى الواقع.. الإبحار في رحلة ريادة الأعمال" وأدارها الدكتور أحمد عبد الحميد مستشار أول للاستثمار وأستاذ زائر بجامعة مصر للمعلوماتية، وذلك بمشاركة الدكتورة هبة العشري نائب مدير مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، كما شارك وسام سرحان المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة إنكورا، وشادي بدر مؤسس أموال، كما تم مناقشة العديد من الموضوعات والتي من أبرزها رؤياهم حول دعم ريادة الأعمال من أجل تعزيز التنافسية والاستدامة للشركات، ومواجهة التحديات، والدعم المالي، وبناء القدرات، والوصول إلى الأسواق.

أخبار الجامعات.. كما تناولت فاعليات قمة ريادة الأعمال، عدة محاضرات وندوات متخصصة، من أهمهم ندوة "الموازنة بين التقنية والمهارات الإدارية لرجل الأعمال" والتي أدارها دكتور وائل الدسوقي رئيس مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وايضا محاضرة عن كيفية تمويل شركتك الناشئة ألقاها الدكتور ماجد غنيمة أستاذ مساعد في كلية هندسة عين شمس وعضو مجلس إدارة YEN، فضلا عن محاضرة ثالثة حول عقلية الشركات الناشئة للأستاذ أيمن النحاس رئيس قسم تطوير ريادة الأعمال بمركز ريادة الأعمال بالأكاديمية.

جدير بالذكر أن، جامعة مصر للمعلوماتية تعد من أوائل الجامعات المتخصصة بالشرق الأوسط وإفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كما يقع مقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

 

اقرأ أيضا: جامعة مصر للمعلوماتية تختتم فعاليات DSC MENA24 أكبر مؤتمرات الذكاء الاصطناعي بالعالم