الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | جامعة الأقصر تحتتم فعاليات برنامج النشر العلمي بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات

السبت 27/أبريل/2024 - 02:15 م

تحت إشراف الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، اختتم مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة فعاليات برنامج "النشر العلمي" عبر الإنترنت، ويعد هذا البرنامج التدريبي، الذي استمر لمدة خمس عشرة ساعة، وتم تقديمه على مدار ثلاثة أيام متتالية، مناسبًا لتعزيز مهارات البحث العلمي ونشر النتائج بين أعضاء هيئة التدريس.

 

 

الهدف من برنامج النشر العلمي

 

الهدف من برنامج النشر العلمي بـ جامعة الأقصر هو تزويد المتدربين بالمعارف والمهارات الأساسية المتعلقة بالنشر العلمي، سواء على الصعيدين المحلي والدولي، مع التركيز على تطوير مهاراتهم في إعداد البحوث بما يتماشى مع المعايير الدولية. كما يهدف البرنامج أيضًا إلى توجيه المتدربين حول الأخطاء الشائعة التي قد تحدث في عملية النشر العلمي وكتابة البحوث، بهدف تجنبها وتحسين جودة الأبحاث التي يقدمونها.

 

 

أهمية برنامج النشر العلمي لأعضاء هيئة التدريس والجامعة بشكل عام


أكد الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر على أهمية برنامج النشر العلمي لأعضاء هيئة التدريس والجامعة بشكل عام. فالنشر العلمي يعود بالفائدة على الباحث والجامعة في الوقت ذاته؛ حيث يمكن للباحثين من خلال النشر العلمي متابعة أحدث التطورات في تخصصاتهم والمشاركة في دعمها وتطويرها. كما يساهم النشاط العلمي المنشور في الارتقاء بتصنيف الجامعة بين جامعات العالم، مما يعكس التميز والتفوق العلمي للجامعة وأعضاء هيئتها التدريسية.