الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لإكسابهم مهارات تساعد على التعايش والتكيف مع العصر الرقمي

أخبار الجامعات|جامعة أسيوط تطلق فعاليات "شارع العلوم" لتشجيع الأطفال على استيعاب وفهم العلوم المختلفة

السبت 27/أبريل/2024 - 04:56 م
جامعة أسيوط تنظم
جامعة أسيوط تنظم فعاليات "شارع العلوم"

أخبار الجامعات.. تنظم جامعة أسيوط يوم الثلاثاء الموافق 30 من أبريل الجاري، فعاليات "شارع العلوم"، برعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والذي تنظمه كلية التربية للطفولة المبكر، وذلك بالتعاون مع جمعية عطاء بلا حدود،  في إطار المؤتمر الدولي الخامس للكلية بعنوان الموهبة والإبداع والذكاء الاصطناعي في الطفولة المبكرة "رؤى بحثية وطموحات مستقبلية".

جامعة أسيوط تنظم فعاليات "شارع العلوم"

أخبار الجامعات.. كما تنطلق فاعليات جامعة أسيوط، تحت إشراف الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،  والدكتور جمال بد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة يارا إبراهيم عميدة كلية التربية للطفولة المبكرة، في قاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة أسيوط.

أخبار الجامعات.. ومن جانبه أشار الدكتور أحمد المنشاوي على أهمية الفعالية، والتي تأتي من أهمية مرحلة الطفولة، وما يجب أن يكتسبه الطفل في تلك المرحلة العمرية من مهارات تساعد على التعايش والتكيف مع العصر الرقمي الذي نعيش فيه وإكسابهم مهارات تساعد على التعايش والتكيف مع العصر الرقمي،

أخبار الجامعات.. وأضاف رئيس جامعة أسيوط ما تحمله مرحلة الطفولة من تأثير على المجتمع؛ باعتبارها  مرحلة لبناء الذات، وصناعة الشخصية، والتطلع للمستقبل، كما انها تعد من أهم المراحل وأكثرها حساسية، وتأثرا بالمدخلات التي تؤدي الى المخرجات إيجابا أو سلبيا، على المدى القريب والبعيد، مشيرا إلى الدور الذي يقدمه فريق شارع العلوم، الذي يقدم للأطفال شرح بصري واضح وبسيط لمناهج العلوم،وإكسابهم مهارات تساعد على التعايش والتكيف مع العصر الرقمي.

أخبار الجامعات..  وقالت الدكتورة يارا إبراهيم عميدة كلية التربية للطفولة المبكرة، أن العرض الذي يقدمه فريق شارع العلوم سيبدأ في الساعة الثالثة عصرًا، على أن يبدأ تسجيل أطفال الروضات والمدارس، الراغبين في المشاركة، في تمام الساعة الواحدة ظهرا، بحضور أولياء أمورهم، كما يتم الاشتراك في هذه الفعالية بتسجيل أسماء الأطفال بمكتب معاون كلية التربية للطفولة المبكرة، بدءًا من السبت ٢٧ أبريل الجاري.

 

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات|رئيس جامعة أسيوط يستقبل مجموعة من الأشقاء الفلسطينيين المصابين في أحداث غزة بمستشفى الجامعة