الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ..

أخبار الجامعات.. ١٦٧٠ حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق اليوم بقرية نبتيت

السبت 27/أبريل/2024 - 05:19 م
جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق

أخبار الجامعات.. انتهت اليوم قافلة جامعة الزقازيق الطبية التنموية الشاملة من مهمتها في قرية نبتيت بمركز مشتول السوق بالشرقية، حيث قدمت خدماتها لـ١٦٧٠ حالة في مختلف التخصصات الطبية. بدأت العيادات استقبال المرضى منذ الصباح الباكر، وتأتي هذه الخدمات في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

أخبار الجامعات..  وكانت القافلة تحت رعاية د. خالد الدرندلي، رئيس الجامعة، ود. جيهان يسري، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومحافظة الشرقية.

أخبار الجامعات. فحص ١٣٠٠ حالة  وتحويل ٤٥ حالة إلى مستشفى الزقازيق

أخبار الجامعات..  وقد رافق القافلة أساتذة وأطباء كلية الطب البشري تحت إشراف د. أحمد عناني، عميد الكلية ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، ود. أمل عطا، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة حيث تم فحص ١٣٠٠ حالة، وتحويل ٤٥ حالة إلى مستشفى الزقازيق في مجموعة من التخصصات الطبية.

أخبار الجامعات..  شاركت كلية التمريض في الحملة أيضًا، حيث تم الكشف عن أمراض الضغط لـ٣٧٠ حالة، وتم توجيه الحالات المكتشفة إلى العيادات المتخصصة. وأكد د. خالد الدرندلي رئيس الجامعة على أهمية القوافل الطبية التوعوية في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وأهمية دور الجامعة في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية لأهالي المناطق المحتاجة.

أخبار الجامعات..  وقدمت كلية الصيدلة الأدوية للمرضى مجانًا، بالإضافة إلى تقديم التوجيهات اللازمة لتناولها، وذلك تحت رعاية د. أمل الجندي، عميد الكلية، ود. نهله يونس، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. وقامت مديرية الصحة بإرسال سيارة لتنظيم الأسرة، وأجرى الفريق المرافق لها جلسات توعية ضد أخطار الإدمان والمخدرات.

أخبار الجامعات..  تنظيم القافلة كان بإشراف أ. محمود نصر، مدير الإدارة العامة للمشروعات، واختتمت القافلة أعمالها وسط استحسان ورضا من الأهالي، الذين أثنوا على الخدمات الطبية والتوعوية المقدمة.