الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

حيث تعتبر النية ثلث الإسلام، لأنها تميز بين العمل الصالح والعمل الباطل ..

أمين لجنة الشؤون الدينية: هذا الأمر يحول عمل الزوجة فى بيتها لعبادة لله.. "فيديو"

الأحد 28/أبريل/2024 - 10:14 م
أمين لجنة الشؤون
أمين لجنة الشؤون الدينية: هذا الأمر يحول عمل الزوجة فى بيته

قال أمين لجنة الشؤون الدينية في مجلس النواب، الدكتور محمد أبو هاشم،  إن العمل يعتمد على النية، فالنية هي جوهر الأعمال، وهذا ما أكده النبي صلى الله عليه وسلم عندما قال: “إنما الأعمال بالنيات” موضحا أن هذا الحديث يعكس أهمية النية في الإسلام، حيث تعتبر النية ثلث الإسلام، لأنها تميز بين العمل الصالح والعمل الباطل.

 

أمين لجنة الشؤون الدينية: الأعمال الروتينية مثل النوم والأكل والشرب يمكن أن تتحول إلى عبادة

 

وأضاف أمين لجنة الشؤون الدينية أن كل عمل يجب أن يكون محملًا بنية صالحة، حتى الأعمال الروتينية مثل النوم والأكل والشرب، يمكن أن تتحول إلى عبادة إذا كانت مرتبطة بنية صالحة، مثل نية المساعدة والخدمة للآخرين من أجل رضا الله.

 

وأشار أمين لجنة الشؤون الدينية إلى أن العمل في خدمة الأسرة، مثل رعاية الأطفال ومساعدة الزوج والاهتمام بالمنزل، إذا كان مرتبطًا بنية صالحة، يمكن أن يصبح عبادة تجلب الثواب، وأن النية تكون في القلب وليس بالتلفظ.

 

وفي سياق متصل، قامت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بإطلاق قناة الناس في شكلها الجديد، حيث قدمت مجموعة من البرامج الجديدة وخريطة البرامج التي ستبث خلال عام 2023. تشمل برامج القناة مجموعة متنوعة من الفقرات التي تغطي مختلف جوانب الحياة، بما في ذلك برامج للمرأة والطفل والشباب والثقافة والدين.