الجمعة 14 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تأهلت فرق من الطلاب للتصفيات النهائية لمسابقة رالي مصر لريادة الأعمال

أخبار الجامعات.. طلاب كلية الحاسبات والمعلومات جامعة الأقصر يتأهلون لنهائيات مسابقة "رالي مصر لريادة الأعمال"

الأحد 28/أبريل/2024 - 11:36 م
جامعة الأقصر
جامعة الأقصر

أخبار الجامعات..  تحت إشراف الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر ، وريادة الأستاذ الدكتور أسامة أبو النصر، عميد كلية الحاسبات والمعلومات، تأهلت فرق من الطلاب للتصفيات النهائية لمسابقة رالي مصر لريادة الأعمال.
 

أخبار الجامعات.. تشارك جامعة الأقصر بشكل فعّال في مسابقة "رالي مصر لريادة الأعمال" كشريك جامعي بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، حيث يشارك فيها 33 جامعة مصرية حكومية وخاصة.


أخبار الجامعات.. مشاركة طلاب جامعة الأقصر

 

أخبار الجامعات.. من خلال مشاركة طلاب جامعة الأقصر، تم تأهيل فرق من كلية الحاسبات والمعلومات للتصفيات النهائية لهذه المسابقة في عام 2024. وقد شهدت مراحل التصفيات النصف نهائية عملية تقييم دقيقة للأفكار من قبل لجنة من مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بحضور السيد الدكتور محمد رمضان المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة.
 

أخبار الجامعات.. تمت مناقشة جميع الأفكار وتقييمها، وقررت لجان التقييم تأهيل الفرق الطلابية المشاركة للوصول إلى الدور النهائي لمسابقة رالي مصر 2024. الفرق المتأهلة هي:

  1. فريق "آفاق".
  2. فريق "نظام ذكي لإدارة النفايات وإعادة تدويرها".

أخبار الجامعات.. يهدف مشروع "آفاق" إلى رصد نقاط جمع مخلفات قصب السكر وتوجيهها للاستخدام الفعّال، وتحويلها إلى سلعة قيمة من خلال تطبيق سهل الاستخدام وتكامل الصناعة والمشاركة المجتمعية، مما يساهم في حل مشكلة النفايات ويدعم الممارسات البيئية المستدامة ويعزز الاقتصاد المحلي.
 

أخبار الجامعات.. أما مشروع "نظام ذكي لإدارة النفايات وإعادة تدويرها"، فهو يستهدف معالجة تحديات إعادة التدوير غير القانوني للنفايات الطبية، من خلال تطبيقات الهاتف المحمول والويب لرصد ومراقبة شحنات النفايات الطبية ومنع التحويل غير المصرح به، مما يسهم في الحفاظ على الصحة العامة والبيئة.
 

أخبار الجامعات.. أكد الأستاذ الدكتور حمدي حسين، رئيس الجامعة، أن مشاركة جامعة الأقصر في مسابقة "رالي مصر لريادة الأعمال" تأتي في إطار دعم وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والابتكار بين الطلاب، مما يسهم في تحقيق خطط التنمية المستدامة للدولة.