الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي

أخبار الجامعات | اختتام أسبوع شباب الجامعات والمدارس بإقليم وسط الصعيد في جامعة أسيوط التكنولوجية

الإثنين 29/أبريل/2024 - 11:53 ص
السبورة

انتهت فعاليات أسبوع الشباب للجامعات والمدارس، والذي نظمته جامعة أسيوط التكنولوجية خلال الفترة من ٢١ إلى ٢٨ أبريل ٢٠٢٤، في إقليم وسط الصعيد، برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور،  بمشاركة ١٠ جامعات و٧ مدارس من إقليم وسط الصعيد.

 

 

جامعة أسيوط التكنولوجية تقيم عرضًا موسيقيًا من قبل فرقة الفنون الشعبية


في الاحتفال الختامي، أقامت الجامعة حفلًا تضمن عرضًا موسيقيًا من قبل فرقة الفنون الشعبية بأسيوط، وقد شمل الحفل تكريم المحكمين والطلاب من الجامعات والمدارس المشاركة في مسابقات متنوعة، بما في ذلك المسابقات العلمية والثقافية والرياضية والفنية.


في ختام الحدث، قدم الدكتور جمال تاج عبد الجابر، رئيس جامعة أسيوط التكنولوجية، الشكر لجميع الجامعات والمدارس المشاركة، ولجميع الجهات التي ساهمت في تنظيم الفعاليات. أكد على أهمية أسبوع شباب جامعات ومدارس إقليم وسط الصعيد كجزء من تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

 


وفي سياق متصل، قدم الدكتور علي يوسف، نائب رئيس جامعة أسيوط التكنولوجية لشؤون التعليم والطلاب، الشكر الجزيل لجميع الجامعات والمدارس المشاركة في أسبوع شباب جامعات ومدارس إقليم وسط الصعيد. كما قدم التهنئة الخالصة للطلاب الفائزين من مختلف الجامعات والمدارس في جميع المسابقات.


وأعرب الطلاب المشاركون عن سعادتهم بالمشاركة في هذا الأسبوع، مثنين على جهود جامعة أسيوط التكنولوجية في تنظيم مختلف الفعاليات. كانت هذه الفعاليات مجالًا للتنافس الشديد والتعاون بين جميع الجامعات والمدارس المشاركة.


تميز أسبوع شباب جامعات ومدارس إقليم وسط الصعيد بمشاركة متميزة، حيث شاركت فيه ١٠ جامعات ومؤسسات تعليمية، وهي: جامعة أسيوط التكنولوجية، جامعة أسيوط، جامعة الأزهر فرع أسيوط، جامعة سفنكس، جامعة بدر، جامعة أسيوط الأهلية، الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية فرع أسيوط، الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط، الكلية التكنولوجية بوسط الوادي (ويُمثلها معهد الري والمساحة)، والمعهد العربي لتكنولوجيا الاتصالات بالمنطقة التكنولوجية. بالإضافة إلى مشاركة طلاب من ٧ مدارس، وهي: مدرسة أسيوط الجديدة الثانوية العامة المشتركة، مدرسة أسيوط الجديدة الرسمية للغات، المدرسة الثانوية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط، مدرسة Futures للغات بأسيوط الجديدة، مدرسة أحمد ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، مدرسة Stem، ومدرسة Smart.