الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

وكيل تعليم مطروح يكرم مدير المدرسة ورؤساء الأقسام تقديرا للعطاء المتميز

تعليم مطروح | وكيل تعليم مطروح يتفقد معرض المدرسة الفنية بنات ويشيد بالمعروضات الفنية

الإثنين 29/أبريل/2024 - 01:52 م
عمرو شحاتة وكيل تعليم
عمرو شحاتة وكيل تعليم مطروح يتفقد معرض المدرسة الفنية بنات

في حي الشروق، قام عمرو شحاتة، وكيل تعليم مطروح، وكيل وزارة التربية والتعليم، بزيارة معرض مدرسة مطروح الثانوية الفنية للبنات، بحضور إسماعيل جاتو، وكيل المديرية، وأيمن الصاوي، مدير عام التعليم الفني، وجيهان محمد، مدير إدارة التعليم الصناعي، ودعاء عطية، مديرة المدرسة.

 

 

استخدام الخامات البيئية في تصنيع المشغولات


وكيل تعليم مطروح، عمرو شحاتة، قام بجولة في أقسام المعرض المختلفة، حيث بدأ بزيارة قسم المشغولات الصوفية اليدوية البدوية، حيث استمع من مشرفات القسم والطالبات عن كيفية استخدام الخامات البيئية في تصنيع هذه المشغولات. ثم تابع إلى أنشطة قسم التركيبات الكهربائية، حيث شملت تجارب عملية عدة، بما في ذلك كاميرات المراقبة ودوائر الإنذار وأجهزة الحماية. كما تم استعراض طريقة تشغيل أطباق استقبال الأقمار الصناعية بالتوصيل الكهربي بنوعيه على التوازي وعلى التوالي، حيث قامت الطالبات بتنفيذها بمهارة وإتقان تحت إشراف معلمي القسم.


واصل وكيل تعليم مطروح متابعة أعمال قسم الصباغة والطباعة، حيث استمع إلى شرح حول كيفية تصميم لوحات فنية مميزة باستخدام طرق فنية مبسطة. كما قام بمتابعة المعروضات الفنية والمشغولات الخاصة بقسمي الملابس الجاهزة والزخرفة، حيث شهد تنوعًا وإبداعًا في الأعمال المعروضة، واستمع إلى شروحات مفصلة حول عملية تنفيذها والمواد المستخدمة فيها.

 

وكيل تعليم مطروح يتفقد معرض المدرسة الفنية بنات


وعبّر وكيل تعليم مطروح عن سروره لتواجده بين طالبات مدرسة الفنية بنات، حيث أشاد بالجودة العالية للمنتجات التي أنتجتها الطالبات، وبدقتهن ومهارتهن العالية التي تؤهلهن للمشاركة الفعّالة في تلبية احتياجات المجتمع بمنتجات تتمتع بأسعار تنافسية. كما أكد على أهمية تقديم الدعم الكامل لمدارس التعليم الفني لمواكبة استراتيجية الدولة في التركيز على التعليم الفني، لتأهيل جيل قادر على المساهمة في رحلة التنمية الشاملة.

 


وفي ختام الزيارة، قام وكيل تعليم مطروح، عمرو شحاتة، بتكريم مديرة المدرسة ومعلماتها، تقديرًا للجهود المتميزة والأداء الفعّال في تنظيم معرض الفنية بنات. كما عبر عن تقديره لإسهامهم الإيجابي ومساهمتهم في نجاح الفعالية، متمنيًا لهم دوام التوفيق والسداد.
 

 


اقرأ أيضًا:

تعليم مطروح | وكيل تعليم مطروح يفاجئ المدرسة النووية لمتابعة مسار الدراسة

تعليم مطروح | مدارس مطروح تحقق مراكز متقدمة بمسابقات الإعلام التربوي على مستوى الجمهورية