الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الاستعلام عن الأسماء الجدد في معاش تكافل وكرامة 2024

هل انت منهم؟ الاستعلام عن الأسماء الجدد في معاش تكافل وكرامة 2024 لشهر مايو من هنــــــا tk.moss.gov.eg

الإثنين 29/أبريل/2024 - 07:19 م
الاستعلام عن الاسماء
الاستعلام عن الاسماء الجدد في معاش تكافل وكرامة

الاستعلام عن الأسماء الجدد في معاش تكافل وكرامة 2024 يعتبر برنامج معاش تكافل وكرامة 2024 ركيزة أساسية في تحقيق العدالة الاجتماعية وتخفيف الأعباء عن الأسر ذات الدخل المحدود، وهو ما يجعل الاستعلام عن الأسماء الجديدة في هذا البرنامج أمرًا ضروريًا للكثيرين، ومن خلال الرابط الرسمي الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي، يمكن للمواطنين الحصول على المعلومات اللازمة بخطوات بسيطة.

الاستعلام عن الأسماء الجدد في معاش تكافل وكرامة لشهر مايو 2024

برنامج معاش تكافل وكرامة 2024 يعتبر عمودًا أساسيًا في بناء مجتمع مستدام وعادل، حيث يهدف إلى تحسين الوضع المعيشي للفئات الأكثر احتياجًا وتوفير الحماية الاجتماعية لهم، ومع اقتراب الفترة المخصصة لصرف الدعم لشهر مايو 2024، يبحث العديد من المستفيدين عن الأسماء الجديدة المستحقة للانضمام إلى البرنامج، وفي هذا السياق، يقدم موقع وزارة التضامن الاجتماعي خدمة الاستعلام عن الأسماء الجديدة في تكافل وكرامة، وذلك باتباع الخطوات التالية:

1. الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الرسمي:
يتوجب على المستفيدين زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي، يُمكن الوصول إلى الموقع مباشرة من خلال رابط الاستعلام عن الأسماء الجدد في معاش تكافل وكرامة من هنــــــا.

2. إدخال الرقم القومي:
عند الوصول إلى الموقع، يُطلب من المستفيد كتابة الرقم القومي الخاص به في الخانة المخصصة للبحث.

3. النقر على زر الاستعلام:
بعد إدخال الرقم القومي، يتم النقر على زر الاستعلام، حيث سيقوم البرنامج بعرض تفاصيل المستفيد وما إذا كان مستحقًا للدعم أم لا.

4. تقديم الشكاوى أو الاعتراضات:
في حال عدم وضوح النتيجة أو وجود أي استفسارات، يُمكن للمستفيد تقديم شكوى أو اعتراض من خلال النقر على أيقونة الشكاوى والبلاغات المتاحة على الشاشة.

مع مراعاة هذه الخطوات البسيطة، يمكن للمستفيدين الحصول على المعلومات الضرورية بسرعة وسهولة حول الأسماء الجديدة المستحقة للانضمام إلى برنامج تكافل وكرامة لعام 2024.

شروط التقديم في برنامج معاش تكافل وكرامة والحصول على الدعم

برنامج تكافل وكرامة يعتبر أحد أهم البرامج الاجتماعية التي تسعى الدولة لتنفيذها، بهدف تقديم الدعم والحماية للفئات الأشد احتياجًا في المجتمع، ومن أجل ضمان تحقيق الهدف المنشود، فإن البرنامج ينص على مجموعة من الشروط والضوابط التي يجب على المتقدمين تحقيقها للحصول على الدعم المقدم. وفيما يلي شرح لهذه الشروط:

1. عدم وجود معاش تأميني:
يُشترط على المتقدم أن لا يكون لديه معاش تأميني، مما يعني عدم استفادته من أي دعم تأميني آخر يقدمه الدولة.

2. عدم القدرة على العمل:
يجب أن يكون هناك سبب يمنع المتقدم من ممارسة العمل، مثل الإعاقة أو المرض المزمن، ويُطلب منه تقديم الوثائق الداعمة لهذا الأمر.

3. عدم تجاوز الأجر التأميني:
يُحدد حدًا أقصى للأجر التأميني الذي يمكن أن يتلقاه المتقدم، وهو 400 جنيه، حيث لا يجب أن يتجاوز هذا الحد.

4. معالي أسرة:
يجب أن يكون المتقدم معيلًا لأسرة تتضمن أبناءً في فئات عمرية مختلفة، من حديثي الولادة وحتى سن الـ 18، ويدرسون في مراحل تعليمية مختلفة.

5. عدم امتلاك المتقدم لممتلكات:
يُشترط على المتقدم أن لا يكون مالكًا لأراضي زراعية أو محال تجارية أو عقارات أو مواشٍ بغرض التجارة أو سيارة، مما يعكس حاجته الفعلية للدعم الاجتماعي.

6. عدم الحصول على معاش آخر:
يُطلب من المتقدم أن لا يحصل على معاش من أي جهة أخرى، سواء كان من قطاع عام أو خاص، حتى يتم تحديد مدى حاجته الفعلية للدعم.

باعتبار هذه الشروط، يتم التأكد من أن الدعم يصل للفئات الحقيقية التي تحتاج إليه بشكل أكبر، ويساهم بذلك في تعزيز العدالة الاجتماعية وتحقيق التنمية المستدامة.