الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

في حضور قيادات التعليم فى محافظة شمال سيناء

أخبار مدارس | محافظ شمال سيناء يفتتح مدرستي التلول البحرية وسلمانة الثانوية العامة بتكلفة 35 مليون جنيه

الثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:31 ص
السبورة

حضر اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، برفقة اللواء الحسين فرحات، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات، حفل افتتاح مدرستي التلول البحرية وسلمانة الثانوية ببئر البعد. بلغت تكلفة إنشاء المدرستين 35.3 مليون جنيه. 

 

شهد حفل الافتتاح مع  محافظ شمال سيناء، حضور اللواء هشام الخولى، نائب المحافظ، واللواء مصطفى محمد مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، واللواء محمد بهجت، رئيس مركز ومدينة بئر العبد، وحمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم، وغريب حسن، مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بشمال سيناء، وممدوح الشربيني، مدير عام التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم، إضافة إلى القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء المجموعة البرلمانية.

 

 

مدرسة التلول الثانوية البحرية على مساحة تبلغ 10 آلاف و800 متر مربع 


أكد محافظ شمال سيناء، أن مدرسة التلول الثانوية البحرية تم إنشاؤها على مساحة تبلغ 10 آلاف و800 متر مربع بتكلفة قدرها 25.3 مليون جنيه، بهدف تحقيق تحول جديد في نوعية التعليم بالمحافظة. وأشار إلى أن المدرسة تتألف من دور أرضي و4 طوابق علوية، وتضم 9 فصول تعليمية تستوعب 360 طالبًا، بالإضافة إلى استراحة للمعلمين ومعامل وفراغات تكميلية وخدمية وملحقات وورش تدريب وغرفة حارس وسور ومنطقة للتوسعات المستقبلية وملعب.

 

 

أكد حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن مدرسة سلمانة الثانوية العامة قد أقيمت على مساحة تبلغ 4200 متر مربع في قرية التلول، التي تفتقر إلى وجود مدرسة ثانوية عامة. وبلغت تكلفة إنشاء هذه المدرسة 10 مليون جنيه، حيث تتكون من دور أرضي و4 طوابق علوية، وتضم 9 فصول تعليمية ومعامل وفراغات تكميلية وفراغات خدمية، بالإضافة إلى غرفتي حارس وأسوار ومنطقة للتوسعات المستقبلية.