الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بعد اعتماد برنامجي اللغة الألمانية والروسية

أخبار الجامعات | كلية الألسن جامعة عين شمس تعتمد 11 برنامجًا في مرحلة الليسانس من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم

الثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:45 ص
كلية الألسن جامعة
كلية الألسن جامعة عين شمس تعتمد 11 برنامجًا في الليسانس

أعلنت الدكتورة سلوى رشاد، عميدة كلية الألسن في جامعة عين شمس، صدور قرار اعتماد برنامجي اللغة الألمانية وآدابها، واللغة الروسية وآدابها، بتاريخ 24 أبريل 2024 من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد. وبذلك، ينضم البرنامجان إلى البرامج المعتمدة بكلية الألسن، ليصل عدد البرامج المعتمدة حاليًا إلى 11 برنامجًا في مرحلة الليسانس. تأتي هذه الخطوة في إطار أولويات الكلية الاستراتيجية لتطوير البرامج الدراسية والمقررات، وتلبية احتياجات سوق العمل، والحصول على الاعتماد بنظام البرامج.

 

كلية الألسن جامعة عين شمس تعتمد 11 برنامجًا في مرحلة الليسانس

 

تتوجه الدكتورة سلوى رشاد، عميدة كلية الألسن في جامعة عين شمس، بالتهنئة والشكر إلى جميع الوكلاء ورؤساء الأقسام وإدارة البرنامجين ووحدة ضمان الجودة وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، فضلًا عن الإدارات والوحدات الداعمة للبرامج الدراسية وكل من ساهم وشارك في حصول البرامج على الاعتماد.

 

 

كلية الألسن تستقبل زيارتين من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم


الدكتورة سلوى رشاد، عميدة كلية الألسن في جامعة عين شمس، قامت بتنظيم استقبال لزيارتين من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد خلال الفترة من 21 إلى 24 إبريل 2024، وذلك لبرامج اللغة العبرية واللغة الفارسية واللغة التركية. شملت الزيارة الميدانية لقاءات مع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، بالإضافة إلى الجهاز الإداري ولقاء الأطراف المجتمعية وخريجي البرنامجين. تم أيضًا مراقبة الأنشطة التعليمية وتفقد القاعات الدراسية والمعامل وقاعات الاختبارات الإلكترونية والمكتبة، بالإضافة إلى أماكن ممارسة الأنشطة الطلابية وأعمال التطوير الحالية في الكلية، مثل إحلال وتجديد دور الجهاز الإداري وتركيب محولات كهربائية جديدة.