الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي

أخبار الجامعات | 600 حالة حصاد قافلة كلية الطب البيطري جامعة سوهاج بقرية الصلعا

الثلاثاء 30/أبريل/2024 - 12:23 م
السبورة

نظمت كلية الطب البيطري بـ جامعة سوهاج قافلة علاجية في قرية الصلعا بمركز سوهاج، وهي جزء من سلسلة القوافل البيطرية المجانية التي تُنظمها الكلية في المدن والقرى الأكثر احتياجًا في المحافظة، وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة".


أكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، على أن الجامعة وضعت خطة محكمة للمشاركة في البرنامج الرئاسي لتنمية الريف المصري "حياة كريمة"، الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي. يأتي ذلك من خلال تنفيذ عدد من القوافل العلاجية البيطرية المجانية، بهدف تعزيز التنمية في القطاع الحيواني. وأشار إلى أن نجاح هذه القوافل يعكس الإقبال الكبير من قبل المجتمع على الخدمات التي تُقدمها الجامعة.

 

قافلة كلية الطب البيطري جامعة سوهاج بقرية الصلعا


أكد الدكتور خالد عمران، نائب رئيس جامعة سوهاج لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الجامعة تلتزم بتنفيذ هذه القوافل بانتظام، كجزء من دورها الأساسي في خدمة المجتمع. وأشار إلى أن القافلة تمكنت من معالجة حوالي 600 حالة مرضية في العيادات وتقديم العلاج لهم مجانًا، مما يؤكد التزام الجامعة بتحسين الخدمات الصحية وتعزيز الرعاية البيطرية في المناطق الريفية.

 

 

تضم القافلة فرق علاجية متخصصة في عدة مجالات بيطرية مختلفة


أضاف الدكتور أسامة حسن أبو شامة، عميد كلية الطب البيطري، جامعة سوهاج، أن القافلة كانت تضم فِرَقًا علاجية متخصصة في عدة مجالات بيطرية مختلفة، بما في ذلك الجراحة البيطرية وأمراض نقص الخصوبة والأمراض الباطنة والأمراض المعدية وأمراض الدواجن. وأشار إلى أن القافلة أدت دورًا وقائيًا للحيوانات غير المصابة من خلال مكافحة الطفيليات الخارجية والداخلية وإجراء العمليات الجراحية الضرورية بواسطة أساتذة متخصصين، بالإضافة إلى علاج حالات العقم وتأخر الولادات.

 

قافلة كلية الطب البيطري جامعة سوهاج بقرية الصلعا


مهم أيضًا أن نذكر مشاركة 12 عضوًا من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة في الكلية، بالإضافة إلى 35 طالبًا من الفرقة الرابعة والخامسة في الكلية في هذه القافلة.