الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

السكة الحديد تحدد مجموعة محظورات للركاب لتجنب الغرامة

أخبار مصر | السكة الحديد تصدر بيان للركاب بشأن تجنب دفع الغرامة وتكشف عن مصادر الحصول على التذكرة

الثلاثاء 30/أبريل/2024 - 02:33 م
السبورة

طلبت الهيئة القومية لسكك حديد مصر (السكة الحديد) من الركاب الاحتفاظ بتذاكرهم حتى يخرجوا من محطة الوصول، لتجنب فرض الغرامات، وفي بيان لها اليوم، طلبت السكة الحديد من الركاب عدم البقاء في المحطات أو داخل القطارات بدون تذاكر السفر، مؤكدة على ضرورة الاحتفاظ بها حتى وصولهم إلى محطة الوصول، لتجنب فرض الغرامة المالية المقررة والتي تبلغ قيمتها 50 جنيهًا. تأتي هذه الإجراءات بهدف منع التكدس والازدحام داخل محطات القطارات.

 

 

أهمية مراجعة التذكرة بعد الحصول عليها

 

هيئة السكة الحديد ناشدت الركاب بشدة بضرورة الحصول على تذكرة السفر قبل صعودهم للقطار، وأكدت على أهمية مراجعة التذكرة بعد الحصول عليها من خلال جميع المصادر المتاحة التي حددتها الهيئة. وهى:

 

1-  هيئة السكة الحديد ناشدت الركاب بشدة بضرورة الحصول على تذاكر السفر قبل استقلال القطار، مع التأكيد على مراجعة الشبابيك في المحطات بعد الحصول على التذكرة.

 

2-  الحصول على تذاكر السفر قبل استقلال القطار، عبر الحجز عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي أو التطبيق المخصص للحجز.

 

3-  يُمكن للركاب القيام بالحجز الإلكتروني عبر مختلف منافذ الحجز المتاحة، مثل (فوري، خدماتي، طلقة، أوباي، كاش كول)، التي تنتشر على مستوى الجمهورية.

 

4- يُمكن للركاب القيام بالحجز الإلكتروني عبر المكاتب المتوفرة في الهيئات والنقابات الحكومية في بعض المناطق.

 

جدير بالذكر، تنفيذًا لتوجيهات الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل بضرورة الاستفادة القصوى من طاقة التشغيل فور تجهيزها، قررت هيئة السكة الحديد تعديل تركيب بعض القطارات على خطوط القاهرة - كفر الشيخ - بيلا والعكس، وخطوط القاهرة - دمياط والعكس، بإضافة عربات ثالثة مكيفة وتهوية ديناميكية. وذلك اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 1 / 5 / 2023.

 

يتم تعديل تركيب قطار 809 سياحي (القاهرة / بيلا) ليتألف من 8 عربات (2 ثالثة مكيفة + 6 تهوية ديناميكية) ابتداءً من يوم الإثنين الموافق 1 / 5 / 2023، بنفس جدول الرحلات الحالي.

 

كذلك، يتم تعديل تركيب قطار 810 سياحي (بيلا / القاهرة) بنفس التركيب المذكور لقطار 809، بدءًا من يوم الثلاثاء الموافق 2 / 5 / 2023، وذلك بنفس جدول الرحلات الحالي.

 

وفي يوم الجمعة الموافق 5 / 5 / 2023، يتم تعديل تركيب قطاري 941 و966 سياحي (القاهرة / الزقازيق / المنصورة / دمياط) والعكس، ليتألف كل منهما من 8 عربات (2 ثالثة مكيفة + 6 تهوية ديناميكية)، بنفس جدول الرحلات الحالي.