الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

مسابقة 30 ألف معلم

عاجل |التعليم تعلن إجراءات إعادة اجتياز التدريبات في مسابقة 30 ألف معلم الدفعة الأولى للتظلمات

الثلاثاء 30/أبريل/2024 - 05:29 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

إعادة اجتياز التدريبات في مسابقة 30 ألف معلم في مصر في إطار جهود الحكومة لتطوير قطاع التعليم وتحسين جودة التعليم، وزارة التربية والتعليم قامت بإعلان إجراءات إعادة اجتياز التدريبات في مسابقة 30 ألف معلم الدفعة الأولى، وذلك في إطار استجابتها للتظلمات وأصحاب المواقف.

إعادة اجتياز التدريبات في مسابقة 30 ألف معلم في مصر

مسابقة 30 ألف معلم في إطار سعي الحكومة لتحسين جودة التعليم وتوفير كوادر تعليمية مؤهلة، تم إطلاق مسابقة لتعيين 30 ألف معلم في مصر، ومع انتهاء مرحلة التدريبات واجتياز الاختبارات، ظهرت تظلمات ومواقف تستدعي اتخاذ إجراءات مناسبة من قبل الوزارة.

الإجراءات المعلنة

وفقًا للبيان الصادر عن وزارة التربية والتعليم، تقوم الوزارة بتنفيذ الخطوات التالية:

إعادة اجتياز التدريبات: 

يتم إعادة إجراءات التدريبات للمعلمين والمعلمات الذين قاموا بتقديم التظلمات إلى المديريات التعليمية.

التسجيل الإلكتروني: 

يتعين على المعلمين والمعلمات الذين قدموا التظلمات التسجيل عبر الموقع الرسمي للتدريبات المعلن عنه http://miltraining.mod.gov.eg في التوقيتات المحددة.

جدولة التسجيل: 

يتم تقسيم عملية التسجيل إلى مرحلتين؛ مرحلة لتسجيل البيانات الأساسية في المدة من 1 إلى 5 مايو 2024، ومرحلة لتسجيل البيانات الاجتماعية في المدة من 4 إلى 8 مايو 2024.

إرسال التعليمات: 

ستقوم المديريات التعليمية بإرسال تعليمات إعادة اجتياز التدريبات للمعلمين المستهدفين، وذلك لتسهيل العملية عليهم وضمان استيفاء المتطلبات اللازمة.

أهمية الإجراءات: 

تأتي هذه الإجراءات في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على ضمان عدالة وشفافية المسابقة، وتلبية احتياجات الفرد واحترام حقوقه، كما تسهم هذه الخطوات في تعزيز الثقة في النظام التعليمي وتعزيز الاستقرار والمساواة في الفرص.

تحفيز الكفاءات التعليمية: 

تأتي هذه الخطوات كجزء من جهود الحكومة المصرية لتشجيع الكفاءات التعليمية وتوفير بيئة عمل مناسبة تحفز على الإبداع والتطوير المستمر.

تعتبر إعادة اجتياز التدريبات في مسابقة 30 ألف معلم الدفعة الأولى خطوة إيجابية نحو تعزيز جودة التعليم في مصر وضمان توظيف كفاءات مؤهلة في المجال التعليمي، وتعكس هذه الخطوة التزام الحكومة المصرية بتطوير القطاع التعليمي وتحسين فرص التعليم للأجيال القادمة.