الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | ‏طلاب جامعة مصر للمعلوماتية ينظمون أول TEDX لاستعراض أفكار وتجارب النجاح الملهمة

الخميس 02/مايو/2024 - 11:59 ص
طلاب جامعة مصر للمعلوماتية
طلاب جامعة مصر للمعلوماتية ينظمون أول TEDX

نظم طلاب جامعة مصر للمعلوماتية أول فعالية تيدكس TEDx، بمشاركة وحضور عدد من رموز النجاح في مختلف المجالات والقطاعات. يهدف هذا الحدث إلى مناقشة التجارب الناجحة والملهمة في مختلف المجالات والقضايا المتعلقة بالتنوع. يقوم المتحدثون بتبادل تجاربهم الشخصية في النجاح ووجهات نظرهم التي ساعدتهم في تحقيق التميز. تركز الفعالية على دعم الطلاب الموهوبين وتوجيههم نحو النجاح من خلال توفير فرصة للتعرف على تجارب النجاح والتطورات في مختلف المجالات. تتضمن الفعالية مجموعة من الأفكار لتطوير وتعزيز مهارات الشباب وتحفيزهم على التفكير الإبداعي في حياتهم الشخصية وعلاقاتهم الاجتماعية.

 


رحّبت الدكتورة ريم بهجت، رئيسة جامعة مصر للمعلوماتية، بتنظيم فعاليات TEDx، معربة عن سعادتها بهذه البادرة الملهمة للشباب. أكدت أهمية مشاركة الخبرات والأفكار، مشددة على تواصل الأهداف والقيم بين جامعتها ومؤسسة TEDx. أشارت إلى أن الفعالية تمنح الفرصة للمتحدثين الناجحين لعرض تجاربهم والحديث عن الخطوات التي ساعدتهم في تحقيق نجاحهم وتجاوز التحديات التي واجهوها. أكدت أيضًا أن حلول التحديات المستقبلية تعتمد بشكل كبير على أفكار وابتكارات الشباب، الذين يتميزون بالتفكير الإبداعي والجريء، ويعتبرون قادة المستقبل.

 

 

قالت الدكتورة ريم بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية: "شكّلت هذه الفعالية مناسبة مميزة للقاء مجموعة متميزة من المتحدثين جنبًا إلى جنب مع الشباب المبدع، الذين يتسمون بالحماس للتعلم والتطوير والابتكار. يتماشى اهتمامنا بالجمهورية الجديدة في تعزيز روح الإبداع والتميز في مختلف المجالات العلمية والثقافية بين الطلاب، مع تشجيعهم على المشاركة في المبادرات التي تعزز تقدم المجتمع". أكدت أيضًا وجود نماذج ملهمة لشركات تأسست على يد الشباب، والتي نجحت في صناعة الفارق في عالم التكنولوجيا.

 

 

ألقى المتحدث الأول، الدكتور محمد عبد الوهاب، الضوء على التحدي المتعلق بضرورة مواصلة التعلم بعد التخرج، نظرًا للقيمة المضافة التي يمكن أن توفرها هذه العملية، مما يجعل الفرد متمكنًا من متابعة كل التطورات في مجال التكنولوجيا.

 

في كلمتها، حثت نفين مجدي، المديرة التنفيذية والمؤسِّسة لشركة أورجين للحلول التقنية، الطلاب على أهمية بناء شبكة علاقات قوية، مشددة على أن ذلك يسهم في تحقيق تقدم سريع وفعّال. وأشارت إلى أهمية اختيار مسارات مهنية تتناسب مع قدراتهم واهتماماتهم، داعية إياهم إلى عدم مجرد متابعة الآخرين. وأكدت أن الابتكار والحلول لا يأتيان من العزلة، بل يتطلبان التعاون المشترك والعمل الجماعي عبر التخصصات وتبادل المعرفة والخبرات.

 

 

طالب المهندس ماجد الطويل، اليوتيوبر المعروف في مجال السيارات، الشباب بالتمسك بأحلامهم والعمل بجدية نحو تحقيق أهدافهم، مشيرًا إلى أنه بالرغم من الصعوبات والتحديات التي قد تواجههم، إلا أنهم قادرون على تحقيق التميز وصناعة مستقبلهم بالطريقة التي يصبون إليها.


أكد المتحدثون على أهمية إطلاق العنان للأفكار والابتكار دون تحديد حدود لها، مشددين على أن ذلك يسهم في إيجاد حلول مستدامة للمشكلات ويمكن أن يحدث تغييرًا جذريًا في المجتمعات. وأشاروا إلى أن نجاح الأفكار يمكن أن يجعل صاحبها من بين رواد الأعمال، مما يسهم في تحقيق التقدم والنمو المستدام.

 

 

 

جامعة مصر للمعلوماتية تعتبر من الجامعات الرائدة في الشرق الأوسط وإفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

 

جدير بالذكر، أن جامعة مصر للمعلوماتية تعتبر من بين الجامعات الرائدة في الشرق الأوسط وإفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات ذات الصلة. تأسست بالتعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتوفير برامج تعليمية متخصصة لتلبية احتياجات سوق العمل من المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. يقع مقرها في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتتألف من 4 كليات، وهي كلية علوم الحاسب والمعلومات، وكلية الهندسة، وكلية تكنولوجيا الأعمال، وكلية الفنون الرقمية والتصميم. تقدم الجامعة 16 برنامجًا تعليميًا متخصصًا في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي، وعلوم وهندسة البيانات، وهندسة الإلكترونيات والاتصالات والميكاترونكس، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الإلكترونية.