الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

أخبار مصر | عاجل.. الرئيس السيسي يعلن خبرًا سارًا بشأن إعانة الطوارئ في عيد العمال

الخميس 02/مايو/2024 - 01:14 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

بمناسبة احتفال المصريين بـ عيد العمال، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن زيادة الحد الأدنى لإعانات الطوارئ للعمال من 600 جنيه إلى 1500 جنيه.

 

الرئيس السيسي يقدم تحية تقدير واعتزاز لجميع عمال مصر في عيدهم

 

وفي كلمته، قدم الرئيس السيسي تحية تقدير واعتزاز لجميع عمال مصر، مشيدًا بجهودهم في بناء الوطن والارتقاء بالدولة. أكد على التفاني والإخلاص في العمل كرمز لتقدم وازدهار البلاد، مع تمنياته لهم بدوام الصحة والعافية.

 

بتوجيهات من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تم إصدار قرارين يقضيان بمنح العاملين في الدولة يومي 5 و6 مايو كإجازة مدفوعة الأجر. يأتي هذا القرار في إطار جهود الحكومة لتعزيز رفاهية العمال وتحسين ظروفهم، حيث يقوم مجلس الوزراء بتحديد الإجازات الرسمية التي تصادف أيام الأسبوع ويتم تحويلها إلى آخر الأسبوع أو بدايته وفقًا للضوابط التي يراها مناسبة.

 

تم بموجب القرار الأول، الذي أصدره رئيس مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تعديل يوم الإجازة الرسمية لـ عيد العمال، حيث تحدد يوم الأحد الموافق 5 مايو 2024 ميلادية بدلًا من الأربعاء الموافق الأول من مايو. وبموجب القرار الثاني، تم تحديد يوم الإثنين الموافق 6 مايو 2024 ميلادية كإجازة رسمية بمناسبة عيد شم النسيم.

 

القرار الأول الذي أصدره مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي ينص على أن يكون يوم الأحد الموافق 5 مايو 2024 ميلادية إجازة رسمية بدلًا من الأربعاء الموافق الأول من مايو (عيد العمال)، والقرار الثاني يحدد يوم الإثنين الموافق 6 مايو 2024 ميلادية إجازة رسمية بمناسبة عيد شم النسيم.

تم تحديد يومي الإجازة ليكونان مدفوعي الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

 

وفي نفس السياق.. أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية في بيان له، موعد إجازة شم النسيم 2024، قائلا: إن يوم الاثنين الموافق 6 مايو 2024 إجازة رسمية بمناسبة يوم الربيع، وهو اليوم التالي من احتفال الأقباط بمناسبة عيد القيامة، وجاء ذلك بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بترحيل يوم إجازة عيد العمال من يوم الأربعاء الأول من شهر مايو إلى اليوم التالي الخميس الموافق 2 مايو ليصبح عدد أيام الإجازات بعد إضافة يومي العطلة الأسبوعية 5 أيام متواصلة.