الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

أخبار مصر | وزارة المالية تؤكد علي موافقة الحكومة بشأن بعض المزايا لتحسين الأوضاع الوظيفية للعاملين

الخميس 02/مايو/2024 - 02:59 م
الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط وزير المالية

أكد وزير المالية، الدكتور محمد معيط، أن الخزانة العامة التابعة لـ وزارة المالية، للدولة تتحمل نحو ٣ مليارات جنيه كدعم لمرتبات العاملين في الصناديق والحسابات الخاصة بالمحافظات خلال العام المالي الحالي. يهدف ذلك إلى ضمان صرف المرتبات في المواعيد المحددة شهريًا. وأوضح أنه تم تخصيص ما يقارب ٧١٥.٧ مليون جنيه في الربع الأخير من العام المالي الحالي فقط. وأشار إلى أن وزارة المالية تتابع بانتظام صرف مرتبات هؤلاء العاملين، مع مراعاة الزيادات المالية الأخيرة والتحديات الاجتماعية لضمان استقرارهم الاقتصادي والاجتماعي.

 

الموافقة على تحسين بعض المزايا لتعزيز الوضع الوظيفي للعاملين


وفقًا لبيان صادر عن وزارة المالية، تمت الموافقة على تحسين بعض المزايا لتعزيز الوضع الوظيفي للعاملين الثابتين في الصناديق والحسابات الخاصة. يهدف ذلك إلى خلق بيئة عمل تشجع على الابتكار وتعزز كفاءة الأداء وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين. تم الاتفاق على السماح لهؤلاء الموظفين بالترقية إلى الدرجات الوظيفية الأعلى دون تجميد أوضاعهم الوظيفية، مما يسهم في تحقيق الاستقرار المهني والاجتماعي لهم.

 

أشار بيان وزارة المالية، إلى أنه يجوز ضم مدة الخبرة العملية والعلمية لهؤلاء العاملين المثبتين على الصناديق والحسابات الخاصة، قبل العمل بقانون الخدمة المدنية، وذلك على ضوء ما انتهى إليه الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، وفتوى الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة.