الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الدكتور حسام موافى يقبل يد ابو العينين

لقبه بـ شيخ الطب.. الدكتور حسام موافي يثير الجدل بصورة تقبيل يد أبو العنين

الخميس 02/مايو/2024 - 09:33 م
الدكتور حسام موافي
الدكتور حسام موافي يقبل يد ابو العينين

آثارت صورة الدكتور حسام موافي أستاذ الحالات الحارجة بمستشفى القصر العيني خلال عقد قران ابنته جدلًا كبيرًا خلال الساعات الآخيرة، إذ ظهر الدكتور موافي وهو يقبل يد رجل الأعمال محمد أبو العنين بعد إلقاءه كلمة في حفل زفاف ابنته.

وتعرض الدكتور حسام موافي لانتقادات من نشطاء التواصل الاجتماعي بعد انتشار صورة تقبيل يد رجل الأعمال أبو العنين حيث قال البعض إن الدكتور موافي قد فقد هيبته كطبيب وأيضًا إعلاميًا.

الدكتور حسام موافي يقبل يد ابو العينين

 

ليست المرة الأولى يجد فيها الدكتور حسام موافي نفسه في وسط جدل متجدد، حيث أثارت تصريحاته السابقة أيضًا في برنامجه "ربي زدني علما" على قناة "صدى البلد" استياءً وانتقادات حادة حيث أعلن رفضه للخلط بين الدين والطب من خلال تصريحات طبية دينية.

قد تكون صورة ‏شخصين‏
الدكتور حسام موافي

 فأثارت تساؤلات الدكتور حسام موافي  الجدل خاصة عن تحدثه حول سبب الغباء وما إذا كان وراثيًا أم عيبًا خلقيًا، وفي نفس السياق، استفز بخلفية البخل وتأثير التربية عليه،  وفي مقابلة أخرى على قناة DMC، أثار الجدل بوصفه فريضة الحج بأنها "مزاج"، مما أثار استياءً عدد كبير من من رجال الدين.

تصريحات الدكتور حسام موافي 

تتعرض تصريحات الدكتور حسام موافي لانتقادات حادة بسبب خلطه بين الدين والطب وتقديمه نصائح غير علمية، على الرغم من تقديمه لنفسه على أنه الطبيب الشيخ الذي يستند إلى القرآن والسنة في نصائحه الطبية، إلا أنه هاجم في حفل زفاف ابنته بسبب ظهورها بفستان مكشوف.

رد الدكتور خالد منتصر، الطبيب المعروف، على مشهد تقبيل الدكتور حسام موافى يد رجل الأعمال أبو العنين صاحب قناة صدى البلد: "كنت أتمنى ألا أرى هذا المشهد المخزي في حياتي".

 وقد نقل الإعلامي تامر أمين تعبير قوي قائلًا: "الدكتور حسام موافي يمثل قيمة العلم.. العلم يقبل المال.. مينفعش الآية تنعكس المال المفروض يكون في خدمة العلم".

مظهر شاهين يرد على انتقادات الموجهه للدكتور حسام موافي 

وفي سياق آخر أشار مظهر شاهين العالم الأزهري إلى تصرف الدكتور حسام موافي برد تحية المهندس محمد أبو العينين بطريقة تعبر عن احترامه وتقديره لهذه اللفتة. 

ووتابع  شاهين أن هذا التصرف يتماشى مع توجيهات القرآن الكريم، حيث يقول الله تعالى: "وَإِذَا حُيِّيتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّواْ بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ حَسِيبًا".

 ولفت شاهين إلى أن هذا السلوك يعبر أيضًا عن التقدير والاحترام لعادات بعض الصوفية، الذين يعتبرون رد التحية وقبول يد الصاحب من الفضائل.

 وختم تصريحه بالتهنئة للدكتور حسام موافي بمناسبة زفاف كريمته، داعيًا لهما بحياة زوجية سعيدة وموفقة.