الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات.. افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثالث لكلية العلاج الطبيعي جامعة الدلتا

الخميس 02/مايو/2024 - 09:57 م
أخبار الجامعات..
أخبار الجامعات.. افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثال

أخبار الجامعات.. عقدت كلية العلاج الطبيعي في جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا مؤتمرها العلمي الدولي الثالث DICPT3 بعنوان “تقنيات العلاج الطبيعي المبتكرة لتعزيز الرعاية الصحية” حيث الجامعة استضافت المؤتمر في قاعة المؤتمرات على مدار يومين، بحضور شخصيات مرموقة من السلطات العليا في مصر وخارجه وذلك باشراف غدد من الشخصيات البارزة في جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، وبرعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، والدكتور محمد ربيع ناصررئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا والدكتور يحيي عبد العظيم المشد رئيس جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا  ، المهندس أسامة محمد ربيع ناصر نائب رئيس مجلس الأمناء.

 

 أخبار الجامعات.. تنوع مواضيع المؤتمر

 أخبار الجامعات..  كان حضور المؤتمر حيث شارك فيه العديد من الشخصيات الهامة من داخل مصر وخارجها، بما في ذلك محافظ الدقهلية، ورؤساء جامعات أخرى، وعدد من الباحثين والمختصين في مجال العلاج الطبيعي. كما تنوعت مواضيع المؤتمر لتشمل جوانب مختلفة من التطورات في مجال الرعاية الصحية، مع التركيز على التكنولوجيا الحديثة والعلاج القائم على الأدلة والتكامل الحسي والوقاية وإعادة التأهيل.

أخبار الجامعات..  تميزت الجلسة الافتتاحية بترحيب من رؤساء الجامعة والمسؤولين الحكوميين، مع تأكيد على أهمية تبادل المعرفة العلمية وتوجيهها نحو تحسين الخدمات الصحية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وجرى تكريم الجامعة على إنجازاتها العلمية والخدمية في مجال الرعاية الطبية.

أخبار الجامعات..  تضمن المؤتمر محاور هامة في مجالات متنوعة للرقابة والعلاج، بما في ذلك العلاج الطبيعي القائم على الأدلة في التخصصات المختلفة، والتكامل الحسي لذوي الهمم، والتقنيات الحديثة في علاج تشوهات العمود الفقري، واستخدام التكنولوجيا في العلاج، بالإضافة إلى هندسة الأنسجة والتطورات في الوقاية وإعادة التأهيل للإصابات الرياضية وعلاج القدم السكري وإعادة تأهيل الحروق وعواقبها وغيرها.

أخبار الجامعات..  وشهدت الجلسة الافتتاحية ترحيبًا حارًا من الدكتور محمد ربيع ناصر، حيث شدد على أهمية ربط الأبحاث العلمية بالاحتياجات الفعلية لسوق العمل والمجتمع، مشيرًا إلى مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تهدف إلى تحقيق التطبيق العملي للخبرات النظرية والعملية.

 

 

أخبار الجامعات..  وفيما يتعلق بأحدث التقنيات العلاجية المتبناة في الجامعة، أعرب الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن شكره للجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين على الجهود المبذولة في تعزيز مستوى الرعاية الطبية في مجال العلاج الطبيعي.