الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

حصول الباحثين من جامعة أسيوط على تمويل لمشاريعهم البحثية

أخبار الجامعات.. رئيس جامعة أسيوط يستعرض تقريرًا حول الأداء البحثي للجامعة خلال عام 2023

الخميس 02/مايو/2024 - 11:56 م
 رئيس جامعة أسيوط
رئيس جامعة أسيوط يستعرض تقريرًا حول الأداء البحثي للجامعة خ

أخبار الجامعات.. قدّم رئيس جامعة أسيوط، الدكتور أحمد المنشاوي،  تقريرًا مقدمًا من الدكتور جمال بدر، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، حول الأداء البحثي للجامعة خلال عام 2023، حيث كشف عن تقدم ملحوظ في مجال البحث العلمي في الجامعة خلال العام الماضي. أبرز التقرير تطورًا كبيرًا في منظومة البحث العلمي بجامعة أسيوط، بما في ذلك ارتقاء علماء وباحثي الجامعة في المؤشرات العالمية وزيادة جودة النشر الدولي وتقدم الجامعة في التصنيفات الدولية.

أخبار الجامعات..   ما يقرب من 2320 بحثًا في مجلات دولية مدرجة في قاعدة بيانات

أخبار الجامعات.. وأشار الدكتور أحمد المنشاوي إلى أن التقرير أظهر نشر ما يقرب من 2320 بحثًا في مجلات دولية مدرجة في قاعدة بيانات Web of Science خلال العام 2023، حيث نُشر 53% من هذه الأبحاث في مجلات ذات معامل Q1، مما يشير إلى جودة وكفاءة النشر الدولي باسم جامعة أسيوط. 

 

أخبار الجامعات.. كما أظهر التقرير حصول الباحثين من جامعة أسيوط على تمويل لمشاريعهم البحثية بمبلغ 550000 دولار خلال عام 2023 من هيئات تمويل مختلفة، مما يعكس اهتمام إدارة الجامعة بدعم الباحثين المتميزين.

أخبار الجامعات.. من جانبه، أشار الدكتور جمال بدر إلى أن 66% من الأبحاث المنشورة دوليًا قد أجريت من خلال تعاون دولي بين باحثين من جامعة أسيوط وجامعات دولية، في حين أجريت حوالي 24.27% من الأبحاث بالتعاون بين باحثين من جامعة أسيوط وجامعات مصرية، وأن حوالي 6.4% من الأبحاث تمت من خلال تعاون بين باحثين من كليات مختلفة بجامعة أسيوط.