الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تم إقامة المنتدى بمجلس الثقافة الأعلى في القاهرة

أخبار الجامعات.. طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج يشاركوا في منتدى الثقافة القانونية

الجمعة 03/مايو/2024 - 07:31 م
طلاب من أجل مصر بجامعة
طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج يشاركوا في منتدى الثقافة القانو

أخبار الجامعات.. قام وفد من طلاب كلية الحقوق في جامعة سوهاج، يُمثل أسرة "طلاب من أجل مصر"، بالمشاركة في منتدى الثقافة القانونية بعنوان "دور المؤسسات التعليمية في تنمية ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان". تم إقامة المنتدى بمجلس الثقافة الأعلى في القاهرة.

 

أخبار الجامعات..   وشهد المنتدي حضور كبار الشخصيات منهم الدكتور خالد محمد القاضي، رئيس محكمة استئناف القاهرة ومقرر لجنة ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان، والدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الأسبق.


أخبار الجامعات..استثمار الموارد البشرية المصرية

أخبار الجامعات..  أكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، على أهمية مشاركة الطلاب في هذه الفعاليات الثقافية، التي تساهم في استثمار الموارد البشرية المصرية، خاصة الشباب، وهو ما توليه الدولة اهتمامًا كبيرًا. وأشاد بمهارة الطلاب وقدرتهم على إدارة الجلسات والمنتديات.
 

أخبار الجامعات..  من جانبه، أوضح الدكتور رابح رتيب، عميد الكلية، أن المنتدى يهدف إلى نشر ثقافة قانونية ومناقشة دور المؤسسات التعليمية في تنمية هذه الثقافة، بمشاركة خبراء في التعليم وحقوق الإنسان والإعلام وأساتذة القانون.
 

أخبار الجامعات..  كما أوضح الدكتور علاء غالب، رئيس أسرة طلاب من أجل مصر، أن فعاليات المنتدى شملت إصدار العدد الثاني من مجلة "ثقافة قانونية"، وعرض كتاب قانوني بعنوان "قراءة في كتاب فن القضاء"، إلى جانب إطلاق مسابقة أفضل بحث في مجالات ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان.
 

وكان من بين الحاضرين في المؤتمر كل من الدكتور جميل حليم حبيب عضو مجلس الشيوخ، وعضو اللجنة، والدكتورة حنان يوسف عميدة كلية إعلام القرية الذكية بالأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري، ورفعت فياض نائب رئيس تحرير الأخبار، والدكتور سامي هاشم رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، والدكتور عبد الله المغازي أستاذ القانون الدستوري وعضو اللجنة، والدكتور محمد القدسي المدير العام الأسبق للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.