رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

وقف انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال

موعد عودة انقطاع الكهرباء بعد أعياد الأقباط.. وطلب إحاطة لوقف تخفيف الأحمال خلال امتحانات الثانوية العامة 2024

السبت 04/مايو/2024 - 11:00 م
انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

قررت الحكومة وقف انقطاع الكهرباء خلال أعياد المسحيين والمناسبات الرسمية حتى يستطيع المصريون الاستمتاع بأوقاتهم ولكن يتساءل أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة عن موعد رجوعها مرة آخرى نظرًا لتداول بعض التصريحات التي تميل إلى وقف تخفيف الأحمال نهائيًا.

فمن المقرر أن وقف انقطاع الكهرباء كان بداية من 28 إبريل 2024 ويستمر حتى يوم الإثنين المقبل الموافق 6 مايو 2024 لذلك يتساءل المواطنين عن خطة تخفيف الأحمال مرة أخرى خاصة خلال عودة ارتفاع درجة الحرارة واقتراب فصل الصيف بالأغضافة إلى اقتراب امتحانات الثانوية العامة.

خطة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال

وتستعرض السبورة موقف الحكومة من خطة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال خاصة مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 بالإضافة إلى الأجواء الحارة التي يعاني منها المواطنين خلال تأدية عملهم أو في منازلهم.

موعد وقف انقطاع الكهرباء خلال امتحانات الثانوية العامة 

تقدمت النائبة آمال رزق الله عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس المجلس، المستشار الدكتور حنفي جبالي، ووجهته أيضًا إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم ووزير الكهرباء، للتصدي لأزمة انقطاع الكهرباء التي تواجه طلاب الثانوية العامة 2024.

وقدمت في طالبها بأن هناك أزمة كبيرة تواجه طلاب الثانوية العامة 2024 بسبب عودة جدول تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء، بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة، حيث شهدت انقطاعًا يصل إلى 3 ساعات يوميًا.

ما العمل عند انقطاع الكهرباء؟

وأشارت إلى أن هناك آلاف الشكاوي من أولياء الأمور بسبب انقطاع الكهرباء لافتة إلى ضرورة التوصل إلى حل سريع لحل أزمة الطاقة الكهربائية مع ضرورة اتخاذ قرار واضح لحل أزمة امتحانات الثانوية العامة 2024 حيث أن تخفيف الأحمال يصل إلى ساعتان.

ولفتت النائبة إلى أن عدم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم يعد هروبًا من حل أزمة تخفيف الأحمال الكهربائية، مطالبة من  وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع وزارة الكهرباء لحل أزمة انقطاع الكهرباء حتى يتعين على الطلاب الثانوية العامة المذاكرة قبل الامتحانات.

متى يتم وقف قطع الكهرباء؟

في هذا السياق قال مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء إن  من المقرر أن تكون هناك اجتماعات مكثفة بين قيادات وجهات معنية لوضع خطة عمل تأمين الشبكة الكهربائية خلال الثلاثة أشهر القادمة لتوقف تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف.

وأوضح أن هذه الاجتماعات تشمل مناقشات لضمان توفير التغذية الكهربائية للمواطنين ووقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال للتخفيف من الضغوط على المواطنين نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.