الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم | التربية والتعليم توجه خطاب مهم بشأن الزي المدرسي

الأحد 05/مايو/2024 - 10:04 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

في توجيه رسمي، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة الاستعانة بمتخصصي الملابس الجاهزة في المدارس الفنية الصناعية لتصنيع الزي المدرسي للمدارس التي تقدم التعليم العام. وطلبت أيضًا تصنيع زي الطلاب وفقًا للمواصفات المحددة.

 

 

وزير التربية والتعليم يؤكد علي تغيير النظرة نحو التعليم الفني 


وزير التربية والتعليم أكد في تصريحات سابقة على تغيير النظرة نحو التعليم الفني، مشيرًا إلى زيادة الاهتمام به وزيادة معدلات الالتحاق بهذا القطاع. كما أكد على دور أصحاب العمل والصناعيين في تعزيز مستوى التعليم الفني وتطويره، مما أسهم في تحسين وتطوير مكانة التعليم الفني في مصر.

 

التربية والتعليم توجه خطاب مهم لـ المدارس الفنية بشأن الزي المدرسي

 

وفي سياق آخر، وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي شارك في افتتاح أكاديمية السويدي الفنية في مدينة السادات الصناعية، بحضور المهندس أحمد السويدي رئيس مجلس أمناء مؤسسة السويدي الكهربائية وعدد من قادة بنك التعمير والإسكان.

 

وأعرب وزير التربية والتعليم عن سعادته بالمشاركة في حدث افتتاح أكاديمية السويدي الفنية بمدينة السادات، مؤكدًا على أهمية التحول الذي يشهده التعليم في مصر، وخاصة التعليم الفني والمهني، وذلك بما يتماشى مع توجيهات الرئيس السيسي التي تؤكد على أهمية التعليم الفني.

 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى التغير الإيجابي في النظرة نحو التعليم الفني، حيث زادت نسبة الطلاب المسجلين في مدارس التعليم الفني على الرغم من المتطلبات الأكاديمية الأعلى.

 

وأكد الوزير على دور رجال الأعمال والصناعة والبنوك في تعزيز التعليم الفني، وأشاد بالتعاون بين القطاع الخاص والوزارة في توفير الدعم للطلاب وتسهيل فرص العمل لهم.

 

وأوضح الوزير أن الخطة الاستراتيجية للوزارة تهدف إلى تطوير التعليم الفني وربطه بسوق العمل، مما أدى إلى تحسين تصنيف التعليم الفني في مصر.

 

وأشاد الوزير بتطوير التعليم الفني لتوفير فرص العمل للخريجين، وأكد على أهمية المشاركة في الاختبارات النهائية وتقييم الطلاب خلال الاختبارات العملية، مما يعزز فرص الاندماج في سوق العمل.

 

وأكد وزير التربية والتعليم، على دور مدارس التعليم الفني في تأهيل الشباب للمنافسة في سوق العمل المحلي والعالمي، وأعرب عن شكره للدعم المقدم من الجهات المعنية في تحسين التعليم الفني.