الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم | توجيه هام من وزير التعليم العالي لـ المستشفيات الجامعية

الأحد 05/مايو/2024 - 10:58 ص
الدكتور أيمن عاشور
الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، برفع درجة الاستعداد في المستشفيات الجامعية في جميع أنحاء البلاد، خلال عطلة عيد القيامة المجيد وشم النسيم. كما وجه بزيادة عدد الأطباء المناوبين في أقسام الطوارئ وتنظيم الأجازات والراحات، بهدف توفير العدد اللازم من الطواقم الطبية لخدمة الأقسام الحرجة والطوارئ.

 

 

التاكيد علي توافر المستلزمات الطبية في المستشفيات الجامعية

 

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، توافر المستلزمات الطبية في المستشفيات الجامعية، وذلك من خلال التنسيق والتعاون مع مستشفيات وزارة الصحة والسكان.

 

أكد د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية تشجيع تمويل المشاريع البحثية التي تعمل على خدمة خطة التنمية المستدامة في مختلف القطاعات الحيوية مثل الزراعة والصناعة والصحة، بهدف تحسين جودة حياة المواطنين ورفع معدلات التنمية في مصر. وأشار إلى أهمية دور المؤسسات التعليمية في خدمة المجتمع والبيئة المحيطة، وتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

 

وفي هذا السياق، أعلن المكتب الثقافي في واشنطن عن فتح باب التقدم للحصول على منح لتمويل المشاريع البحثية التي تهدف إلى حماية البيئة وتحسين إنتاج الغذاء وتعزيز الصحة العامة، وذلك بتمويل من مؤسسة "The Conservation، Food، and Health Foundation". ويمكن للمنظمات غير الحكومية، والكليات، والجامعات، والمراكز البحثية في إفريقيا والشرق الأوسط التقدم لهذه المنح، حيث يمكن للمشاريع المختارة الحصول على تمويل يتراوح بين 25 إلى 50 ألف دولار سنويًا لمدة عام أو عامين، وفقًا لخطة المشروع. ويمكن تقديم الطلبات حتى الأول من يوليو القادم.


لمزيد من المعلومات حول برنامج المنح، برجاء الرجوع لموقع قطاع الشئون الثقافية والبعثات (اضغط هنا).