الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

استقبال 3149 شكوى وفحص 99.43% منها خلال الربع الأول لعام 2024

أخبار الجامعات | جامعة بنها تحقق المركز الأول في إنجاز وسرعة حسم الشكاوى الحكومية الموحدة

الأحد 05/مايو/2024 - 01:34 م
الدكتور ناصر الجيزاوي
الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها

قام الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، بتقديم تقرير الربع السنوي لجهود منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة لعام 2024، حيث أكد أن الجامعة حققت المركز الأول بين الهيئات والجامعات المرتبطة بالمنظومة إلكترونيًا في مجال حسم الشكاوى بسرعة وفاعلية.

 

تلقت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة في جامعة بنها إجمالًا 3149 شكوى وطلب واستغاثة حتى نهاية الربع الأول من العام الحالي، حيث بلغ عدد الشكاوى الفردية 2986 شكوى، بالإضافة إلى 363 شكوى جامعية. وأشار الجيزاوي إلى أنه تم الانتهاء من فحص ومراجعة 99.43% من هذه الشكاوى، وفقًا لضوابط فحص ومراجعة الشكاوى قبل توجيهها للجهات المختصة، استعدادًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

 

أشاد رئيس جامعة بنها، بالجهد الذي بذله فريق عمل خدمة المواطنين بالجامعة، بالإضافة إلى الفريق المعني بمنظومة الشكاوى الحكومية في جميع الكليات والمستشفيات والإدارات والمدن الجامعية.

 

 

ضرورة الالتزام بالاستجابة لشكاوى وطلبات واستغاثات المواطنين


صدرت تعليمات مشددة من رئيس جامعة بنها بضرورة الالتزام بالاستجابة لشكاوى وطلبات واستغاثات المواطنين في جميع المجالات من قبل الجهات التابعة للجامعة. ولم يقتصر الأمر على الرد فقط على ما يتم تلقيه عبر المنظومة، بل تم أيضًا رصد ومعالجة الشكاوى المتداولة في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي. وقد لاقت هذه الاستجابة الإيجابية تقديرًا من الجمهور وأصحاب الشكاوى، الذين عبروا عن شكرهم واعترافهم بجهود الحكومة في التعامل مع مشاكل المواطنين.


أوضح التقرير أن تطور معدل تلقي الشكاوى خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالأعوام السابقة، يعكس حساسية المنظومة للأحداث والتغيرات المختلفة، إضافة إلى ثقة المواطنين فيها واطمئنانهم باتخاذ الإجراءات اللازمة لحل الشكاوى والحد من تكرارها. هذا يؤكد أن المنظومة أصبحت معروفة وقريبة من المواطنين وفعّالة في الوقت نفسه. وتم تفعيل نقطة اتصال جديدة للمنظومة الرئيسية للجامعة لتقديم الشكاوى الخاصة بالمواطنين مباشرة لـ جامعة بنها لسرعة معالجتها.

 

ويتم تلقي الشكاوى من خلال الرابط (اضغط هنا)، وكذلك الاتصال بالخط الساخن على الرقم 16528، أو من خلال تطبيق "ايجابي" عبر الهاتف المحمول.