الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

أخبار الجامعات | كلية التمريض جامعة القاهرة تنظم مؤتمر دولي بشأن مستقبل التمريض فى ضوء التكنولوجيا الرقمية

الأحد 05/مايو/2024 - 01:45 م
الدكتور محمد عثمان
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

تستعد كلية التمريض جامعة القاهرة، برعاية الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، وإشراف الدكتورة فاطمة أحمد عابد عميدة الكلية، لتنظيم المؤتمر العلمي السنوي التاسع عشر تحت عنوان "مستقبل التمريض في ضوء التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي". يُقام المؤتمر يوم الأربعاء المقبل، الثامن من مايو، في قاعة الاحتفالات بالكلية، ويتضمن مشاركة نخبة من الخبراء في المجال الأكاديمي والبحثي، بهدف تبادل الخبرات والنتائج البحثية في مجالات علوم التمريض الحديثة.

 

 

رئيس جامعة القاهرة: المؤتمر يناقش أهم التطبيقات المستحدثة لتطوير مهنة التمريض وأهم الفرص والتحديات التكنولوجية والرقمية فى مجالها

 

أوضح رئيس جامعة القاهرة، أن المؤتمر يهدف إلى دمج مفاهيم الرقمنة والذكاء الاصطناعي في مجال تعليم وممارسة التمريض، ويتناول عدة محاور مهمة، من بينها: استعراض أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي والرقمنة في تطوير مهنة التمريض، ومناقشة الفرص والتحديات التي تواجه تطبيق التكنولوجيا الرقمية في هذا المجال. كما يسلط المؤتمر الضوء على النواحي الأخلاقية في استخدام الذكاء الاصطناعي، ويشرح فوائد استخدام الرقمنة والذكاء الاصطناعي في تعليم وممارسة مهنة التمريض.

 

 

د. فاطمة عابد: نخبة من الخبراء والأكاديميين يشاركون في فعاليات المؤتمر وورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته فى البحث العلمي

 

أوضحت الدكتورة فاطمة عابد، عميدة كلية التمريض، جامعة القاهرة، أن المؤتمر سيشهد مشاركة نخبة من الخبراء في مجال التمريض، حيث ستُعقد ورشة عمل بعنوان "استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي"، وسيقدمها الدكتور محمد أنس الباز، مؤسس إحدى الشركات المتخصصة في صناعة التكنولوجيا والاتصالات والتدريب.

 

الدكتورة فاطمة عابد عميدة كلية التمريض

 

منحت هيئة الاعتماد الألمانية AHPGS كلية التمريض، جامعة القاهرة مؤخرًا الاعتماد الدولي، وخلال زيارة الدكتور محمد الخشت، رئيس الجامعة، لتقديم الوفد الخاص بالاعتماد، تم التأكيد على أهمية الجامعة وإمكانياتها العلمية، بما في ذلك كلية التمريض. وتم التأكيد على تأثيرها الإيجابي على كليات التمريض في الجامعات المصرية والعربية والشرق الأوسط، حيث يعمل العديد من أعضاء هيئة التدريس بها في هذه الجامعات. وقد أثنى الوفد على المستوى الأكاديمي والكفاءة العالية لأعضاء هيئة التدريس في الكلية، مما يعزز مكانتها التنافسية على المستوى الدولي في مجال التمريض.