الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

هيئة الأرصاد الجوية تحذر

رياح مثيرة للأتربة في القاهرة والجيزة.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من حالة الطقس خلال عيد شم النسيم

الأحد 05/مايو/2024 - 09:16 م
حالة الطقس
حالة الطقس

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من حالة الطقس وتأثر عشرين محافظة من بينها مناطق الجيزة والإسكندرية حيث ستنتشر ظاهرة جوية فمن المتوقع أن يكون هناك غيوم جزئية على جميع المحافظات في مصر.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن من المتوقع تتعرض  حالة الطقس في 14 محافظة من بينها القاهرة الجيزة، والقليوبية، إلى ظاهرة الرياح المثيرة للرمال والأتربة، بينما تشهد محافظات السواحل الشمالية، مثل البحيرة والإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ، نشاطًا للرياح غير المثيرة للرمال.

هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس غدا القاهرة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الطقس في سرعة للرياح في محافظات السواحل الشمالية الغربية سجلت 38 كيلومترًا في الساعة، و36 كيلومترًا في الساعة في محافظات السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري، بينما بلغت سرعة الرياح في القاهرة الكبرى 34 كيلومترًا في الساعة.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الطقس المتقلبة لن تشمل مناطق جنوب سيناء والبحر الأحمر إلى  جنوب الصعيد، بالإضافة إلى أن الطقس خلال الساعات المقبلة سيكون مشمس نهارًا ومائل للحرارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري.

الأرصاد الجوية اليوم وغدًا

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الطقس في الساعات المقبلة ستكون معتدلة الحرارة على السواحل الشمالية، وحار على  شمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوبه.

حالة الطقس اليوم

من المتوقع أن تشهد حالة الطقس اليوم في القاهرة الكبرى، درجة الحرارة العظمى إلى 28 درجة مئوية، في حين تتوقع أن تكون الصغرى حوالي 17 درجة. أما في جنوب الوجه البحري، فمن المتوقع أن تتراوح درجة الحرارة العظمى حوالي 27 درجة، مع درجة صغرى تقترب من 17 درجة.

 فيما يتعلق بالسواحل الشمالية الغربية، من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى حوالي 23 درجة، مع درجة صغرى تصل إلى 16 درجة، وفي السواحل الشمالية الشرقية، من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى حوالي 24 درجة، مع درجة صغرى تبلغ 17 درجة. 

أما في جنوب سيناء والبحر الأحمر، فمن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 35 درجة، مع درجة صغرى تتراوح حوالي 23 درجة، وفي شمال الصعيد، من المتوقع أن تتراوح درجة الحرارة العظمى حوالي 32 درجة، مع درجة صغرى تقترب من 17 درجة. وأما في جنوب الصعيد، فمن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 37 درجة، في حين تكون الصغرى حوالي 23 درجة.