الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التربية والتعليم تحدد

ما الأجزاء المحذوفة من مناهج الثانوية العامة 2024 في مادتي الفيزياء والتاريخ؟

الإثنين 06/مايو/2024 - 07:13 ص
الأزاء المحذوفة من
الأزاء المحذوفة من مناهج الثانوية العامة 2024

الأجزاء المحذوفة من مناهج الثانوية العامة 2024 من أكثر الكلمات بحثًا خلال الساعات الأخيرة ويأتي ذلك بعد أن حددت الإدارة المركزية لتطوير المناهج التابعة لوزارة التربية والتعليم المحذوف من المناهج لطلاب الثانوية العامة المدمجين.

وأوضحت الإدارة المركزية التابعة لوزارة التربية والتعليم أن الأجزاء المحذوفة من مناهج الثانوية العامة 2024 تأتي في إطار تخفيف العبء على طلاب الدمج بهدف توفير بيئة تعليمية تسهم في نجحها وتفوقها لمراعاة ظروفهم الخاصة.

 الأجزاء المحذوفة من مناهج الثانوية العامة 2024

وتتمثل الأجزاء المحذوفة من مناهج الثانوية العامة 2024 وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم تكون في مادة التاريخ من الفصل الخامس الذي يتناول التوسع الاستعماري في البلاد العربية قبل الحرب العالمية الأولى وحتى الاستقلال.

بالإضافة إلى حذف الوحدة الرابعة في مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة المدمجين  وتتناول الأجزاء المحذوفة من مناهج الثانوية العامة 2024 العلاقات الدولية والنظام العالمي الجديد، أما في مادة الاقتصاد، م حذف الفصل السادس الذي يتعلق بالعلاقات الاقتصادية الدولية.

التربية والتعليم تحدد الأجزاء المحذوفة لطلاب الثانوية 

أما في مادة الكيمياء فكان الأجزاء المحذوفة من مناهج  الثانوية العامة لعام 2024  وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم في مادة الفيزياء يشمل قانون كيرشوف من الفصل الأول من الوحدة الأولى، وكذلك دوائر التيار المتردد من الفصل الرابع من الوحدة الأولى.

وفي مادة الكيمياء، حذف جزء يشمل الكحولات، الأحماض الكربوكسيلية، والاسترات في الباب الخامس من الكتاب.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 

 تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الإثنين الموافق 10 يونيو بمواد غير مضافة للمجموع، وبعد ذلك وبعد ذلك، يحصل الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى اعتبارًا من يوم 15 حتى 20 يونيو 2024 ويعودون لاستئناف باقي الامتحانات المضافة للمجموع اعتبارًا من يوم اليبت 22 يونيو حتى 20 يوليو 2024.